الرميد يدفع بعدم الاختصاص في قضية لفتيت وأرض "خدام الدولة"

25 يوليو 2016 - 21:54
وزير العدل والحريات مصطفى الرميد - ارشيف

 

اعتبر وزير العدل والحريات المصطفى الرميد، أنه قانونيا لا يمكنه التدخل في ملف والي الرباط، عبد الوافي لفتيت، الذي حصل على بقعة ارضية بالرباط بسعر 350 درهم للمتر المربع الواحد.
الرميد قال إن لفتيت يندرج ضمن فئة الخاضعين للمساطر الخاصة بمقتضى القانون، وأحال في رد على سؤال ل”اليوم24″، على الفصل 265 من قانون المسطرة الجنائية.
المادة 265 تقول إنه إذا كان الفعل منسوبا “إلى مستشار لجلالة الملك أو عضو من أعضاء الحكومة أو كاتب دولة أو نائب كاتب دولة مع مراعاة مقتضيات الباب الثامن من الدستور أو قاض بالمجلس الأعلى أو بالمجلس الأعلى للحسابات أو عضو في المجلس الدستوري أو إلى والي أو عامل أو رئيس أول لمحكمة استئناف عادية أو متخصصة أو وكيل عام للملك لديها، فإن الغرفة الجنائية بالمجلس الأعلى تأمر- عند الاقتضاء – بناء على ملتمسات الوكيل العام للملك بنفس المجلس بأن يجري التحقيق في القضية عضو أو عدة أعضاء من هيئتها”. هذا الاختصاص الذي يعود الى الوكيل العام للملك بمحكمة النقض، يجرى فيه التحقيق “حسب الكيفية المنصوص عليها في القسم الثالث من الكتاب الأول المتعلق بالتحقيق الإعدادي”.

الرميد قال إنه كوزير للعدل “لا اختصاص له بالاطلاق كي يقدم او يؤخر في هذا النوع من القضايا لا بحثا او تحقيقا، ومن جانب آخر انا علي واجب التحفظ، وأدفع بعدم الاختصاص”.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

س ف الجوهري منذ 5 سنوات

ما كاين غي دفع ههههههه بعدم التخصص ،المافيا السياسية المغربية هي الاخطر في العالم ! كلشي بالقانون و مضبوط من السباط حتى البوط ،هههه و هز البوط احميدة ، و سير ادي للفران الميدة تيريريري ،راه البقرة مريضة ، انك تسخر وانا نحلب وناكل من اجريدة، تيريريري والى ماحضيتيش ،نديليك اللبليدة ....هكتار مور هكتار حتى تولي كيف القريدة،وكلشي بالعلالي و تبقى انت كتلالي تيريريري تغني على خبزة و حريق المعيدة،تيريرييري خليك فحالك ،حتى حاجة ما فبالك ، ما عارف شنو جرالك تيريريريري و سد عليك باب دارك و عض فحمارك تيريريريري ........وداعا يا وطن،

مممممم منذ 5 سنوات

دونك

mohamed منذ 5 سنوات

?????

التالي