عائلة معطل كلميم تتهم السلطات بـ"الدفن السري" لإبنها و"طمس" حقيقة وفاته

05 أغسطس 2016 - 12:44

قالت عائلة معطل كلميم، إبراهيم صيكا، إن السلطات المحلية، أقدمت على دفن إبنها، بـ”شكل سري”، بهدف “طمس الحقيقة، والتهرب من مسؤولية وفاته، وقطع الطريق أمام مطالب التشريح الدولي”، الذي ما تزال عائلة الهالك، متشبثة به.

وجاء في بيان بإسم عائلة المعطل، ان قرار السلطات، لدفن إبنها، من “جانب واحد، دون موافقة منها”، سيدفعها إلى “الدخول في أشكال إحتجاجية مختلفة من أجل كشف الحقيقة، لتحميل السلطات مسؤولية كل ما يترتب عن تغاضيها عن مطالبها لكشف حقيقة الوفاة، وتكريس سياسة الإفلات من العقاب للجناة الحقيقيين”.

وأفادت ان الجناة المتورطون في وفاة إبنها “لازالوا يتجولون بكل حرية بالقرب من منزلها في خطوات إستفزازية، ستجعل المنطقة بالكامل عرضة للإنهيار”ّ، بحسب بيانها.

ودعت في معرض بيانها، السلطات إلى “إجراء تشريح دولي من جهة محايدة”.

وأفادت ولاية جهة كلميم واد نون، أمس الخميس، بأن السلطات العمومية بمدينة كلميم قامت “وفقا للضوابط القانونية المعمول بها”، بدفن معطل كلميم، ابراهيم صيكا، الذي قالت عائلته انه توفي بسبب إضرابه عن الطعام، وهو في حالة اعتقال.

وياتي دفن معطل كلميم، عقب شهرين ونصف من وفاته “الغامضة”، حيث تتهم عائلته السلطات الأمنية، ب”تعذيبه”، بشكل دفعه للدخول في إضراب عن الطعام، حتى وافته المنية.

وبالمقابل، ترجع السلطات القضائية، بناء على تشريح طبي، الوفاة إلى ما قالت عنه “ميكروب جرثومي”، في الدم.

وبذلك، ظلت عائلة الهالك، ترفض دفن ابنها، حتى اجراء تشريح مستقل يشرف عليه طاقم طبي اجنبي.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

rachid منذ 4 سنوات

رحمة الله عليك معطل يبحث عن لقمة خبز و عيش كريم يلقى هذا المآل مقابل شرذمة تنخر خيرات البلاد همها المزيد من المال تحت يافطة خدام الدولة الكفن ليس له جيوب

التالي