" الأسماء التي سيواجه بها "البام" غريمه "البيجيدي" بالرباط

11 أغسطس 2016 - 17:20

حسم المكتب السياسي لحزب “الأصالة والمعاصرة”، في تزكية مستشار الحزب، بمجلس الرباط، عبد الفتاح العوني، لترشيحه كوكيل لائحة الحزب، في الدائرة الانتخابية “الرباط المحيط”، في انتخابات سابع أكتوبر.

وأفادت مصادر قيادية في حزب “البام”، لـ”اليوم24″، ان قيادة الحزب، بدعم من قيادي الحزب، حكيم بنشماش، عملت في مستهل الأسبوع الجاري، على تزكية وترشيح، عبد الفتاح العوني، وكيلا للائحة الحزب، في الدائرة الأولى للرباط.

ويأتي ترشيح “البام”، للعوني، في دائرة “الرباط المحيط”، تمهيدا لنزال حامي الوطيس مع مرشح حزب “العدالة والتنمية”، عمدة الرباط، محمد صديقي، الذي حسمت الأمانة العامة لحزبه، في ترشيحه وكيلا للائحة الحزب، في الدائرة نفسها، مستهل الأسبوع الجاري.

وعن الدائرة الثانية، الرباط شالة، أفادت مصادر قيادية في “البام”، ان تزكية الحزب، حازها المستشار بمجلس الرباط، الصحراوي، سيد إبرهيم الجماني، كوكيل لائحة الحزب، في الدائرة.

وبذلك، يكون نزال الجماني، عن “البام”، أمام عضو الكتابة الإقليمية لحزب “البيجيدي”، بالسويسي، محمد الطاهيري، الذي حسم أمانة “المصباح”، في ترشيحه وكيلا للائحة الحزب، بدائرة الرباط شالة.

مشكل ترشيحات “البام” 

وفي سياق متصل، أسرت مصادر “اليوم24″، ان من ضمن المشاكل التي اعترت ترشيحات “البام”، لمرشحيه “غياب قيادات الصف الأول”، للحزب. بسبب تواجد أغلبها في الغرفة الثانية للبرلمان، الـمر الذي إضطرها إلى ترشيح مرشيحن صغار في بعض الدوائر.

وذكرت منها، كل من رئيس مجلس المستشارين، حكيم بنشماش، ورئيس فريق الحزب، عبد العزيز بنعزوز، والأمين العام الأسيق، الشيخ بيد الله.

وأكدت مصادر متطابقة للموقع، ان قيادة الحزب، تسعى جاهدة إلى ترشيح القيادات النسائية البارزة، في  في اللائحة الوطنية، ضمن الدوائر الكبرى، لضمان وصلوها للبرلمان.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

فريد منذ 4 سنوات

أين هي الحلول و البرامج والمشاريع:::لاشيء.

التالي