ابتداء من الاثنين.. حافلات بتقنيات خاصة للأحياء صعبة الولوج في تطوان

20 أغسطس 2016 - 18:10

في سابقة تعد الأولى من نوعها، أعلنت جماعة تطوان، اليوم السبت، عن توفير واعتماد حافلات خاصة للاستعمال في الأحياء صعبة الولوج، من أجل تغطية كافة مناطق المدينة بوسائل النقل العمومي في إطار التأهيل الحضري العام.

وأوضح بلاغ للجماعة، نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه تنفيذا لاتفاقية التدبير المفوض لمرفق النقل الحضري، ومابين الجماعات، سيتم ابتداء من يوم الاثنين القادم، عرض 25 وحدة من النموذج الجديد لحافلات ذات مواصفات تقنية خاصة ستستعمل لتأمين النقل العمومي في الأحياء الصعبة الولوج.

وأضاف البلاغ، أنه بنفس المناسبة سيتم إعطاء انطلاقة العمل بقاعة المراقبة بواسطة نظام التموقع الجغرافي(جي بي إس) لضمان التطبيق السليم والعملي لبرنامج عمل الحافلات التي تؤمن مختلف خطوط النقل العمومي، سواء داخل مدينة تطوان أو بينها وبين الجماعات القروية المحيطة بها، وفقا لاتفاقية التدبير المفوض لمرفق النقل الحضري وشبه الحضري ودفتر التحملات الخاص بها.

وتسعى هذه المبادرة السوسيواقتصادية، إلى تمكين القاطنين بمختلف أحياء مدينة تطوان، خاصة منها الآهلة بالسكان والبعيدة عن وسط المدينة من وسائل النقل الضرورية، وتنشيط الحياة الاقتصادية بها وكذا التجاوب مع انتظارات ساكنة المنطقة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي