لوباريزيان: محمد 6 سخي جدا ويملأ خزينة "بيتز" الفرنسية بمساعداته

31 أغسطس 2016 - 22:35

قالت صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية أن وجود الملك محمد السادس ببلدة “بيتز” الفرنسية من أجل قضاء عطلته الصيفية تسبب في حرمان عدد كبير من سكانها من الاستفادة من الماء الصالح للشرب، بسبب الضغط على الموارد المائية، لكنه في المقابل يساعد البلدة ويدر مداخيل مهمة على خزينتها.
وكشف رئيس بلدية “بيتز”، مارك كراندوماج، أن الملك محمد السادس سخي جدا ويقدم مساعدات لعدد من الجمعيات في البلدة.
وقال مسؤول محلي لأحد نوادي كرة القدم بالبلدة “إن الملك محمد السادس يمنحهم مساعدات مالية لما يكونون في حاجة إليها، إذ يمكنهم إرسال طلب له”، مضيفا أن محمد السادس جعل عملية تجديد ملعبهم ممكنة.
من جهته، أوضح فيليب بولاند، عمدة المنطقة أنه مابين سنة 1995 و2004 اعتاد الملك الراحل الحسن الثاني ترك شيك للمنطقة قبل مغادرته اعتذار منه عن الإزعاج الذي يمكن أن يتسبب فيه، مشددا على أنه لولا الملك محمد السادس لما رأى المركز الاجتماعي النور بالمدينة، على حد تعبيره .
ويؤكد فيليب إلى أن الكنيسة وقاعة للرياضة استفادوا أيضا من منح وكرم الملك، كما أنه يحرص على دفع الضرائب المحلية وتشغيل أبناء المدينة..
وأبرز رئيس البلدة أن وجود عدد مهم من الشرطة والجيش صحبة الملك يبعث على الاطمئنان في نفوس السكان ويجلب الأمن، مضيفا أنه لا مشكل في تواجد الملك وأنه هناك قبولا لندرة المياه في ظل تواجده لبضعة أيام بالمنطقة .

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي