بناجح : الدولة لم تصرح بالرقم الحقيقي للكتلة الناخبة

04 سبتمبر 2016 - 09:25

في اتهامات جديدة لها للدولة، قال قيادي جماعة “العدل والإحسان”، وعضو الأمانة العامة لدائرتها السياسية، حسن بناجح، إن اللجنة الحكومية لتتبع الانتخابات “لم تصرح بالرقم الحقيقي للكتلة الناخبة”.

وعلق بناجح على الأرقام الرسمية التي حددت أعضاء الهيئة الناخبة في 15 مليون و702 ألف ناخب، بالقول إن اللجنة “لم تعلن عن رقم كل بالغي سن التصويت”، مضيفا أن ‘الدولة لم تفرج حتى الآن عن تفاصيل الإحصاء العام الأخير لسنة 2014 التي تتيح الاطلاع على التفاصيل العمرية لساكنة المغرب وغيرها من التفاصيل الديمغرافية الهامة الضرورية حتى يكون الحساب كاملا”.

وحسب التصريح ذاته، نشرته البوابة الرقمية الرسمية، للجماعة، اعتبر المتحدث، أن المعطيات السابقة  دليل على “الرغبة الدائمة في إلغاء أكثر من نصف الكتلة الناخبة من الاحتساب في نسبة المشاركة”.

وأضاف ” إن أكثر من 50% من الكتلة العامة التي تتجاوز 26 مليون تقاطع الألعوبة كاملة بما فيها حتى التسجيل في لوائح الانتخاب”، ناهيك على أنه “في العادة لا يذهب من المسجلين إلى الصناديق سوى أقل من النصف دون احتساب الأوراق الملغاة” ، الأمر الذي يجعل” المحصلة الحقيقة من نسبة المشاركة المعلنة هي نصفها في أحسن الأحوال” .

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتاي بالنعناع منذ 5 سنوات

لقد ان الاوان لجماعة العدل والاحسان ان تعيد النظر في سياستها في التعامل مع ما يجري في المغرب،لقد ثبت ان طريقة المواجهة مع الدولة ومحاولة تغيير الامور بالاستاصال لن يعطي اي نتيجة والامثلة كثيرة :انظروا الى مايجري في الدول العبية سوريا ليبيا تونس مصر واليمن. حاولوا تغيير الخطة واعطوا الفرضة لابن كيران للاصلاح والعلاج على الاقل لنقيم الحجة عليه فاذا فشل في مهمته سنكون اول من يخرج معكم الى الشارع.