الوافي للعماري: حزبك كاد أن يحرق القطار الديمقراطي فكيف سيرجعه إلى سكته؟

06 سبتمبر 2016 - 11:51

لم يتردد نشطاء حزب العدالة والتنمية ،في الرد على تصريحات إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، التي وجه فيها انتقادات حادة إلى بنكيران وحكومته، خلال ندوة صحافية، لتقديم مشروع البرنامج الانتخابي لحزب الأصالة والمعاصرة، صباح أمس الاثنين، في مدينة الدارالبيضاء.

نزهة الوافي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، لم تستسغ تعهد العماري بإعادة القطار إلى سكته، إذا فاز حزبه في الانتخابات، بعدما زاغ في عهد حكومة العدالة والتنمية.

وقالت، في تدوينة لها في موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” :”البام كاد أن يحرق القطار الديمقراطي في المغرب، فكيف له أن يدعي إرجاعه إلى السكة”.

وأضافت الوافي “لابد من الرجوع إلى الإجابة عن هوية الحزب الإداري، الذي يريد أن يقدم نفسه بديلا، ويدعي أنه سيعيد القطار إلى سكته.. القطار الذي كاد، بالأمس القريب، أن يزيغ عن السكة بسبب الصناعة المفبركة لحزب الأصالة والمعاصرة”.

واعتبرت النائبة البرلمانية أن “البام” جاء ليوقف قطار التوافق والانتقال الديمقراطي سياسيا عام 2009 وأوقع ردة سياسية في البرلمان بالترحال السياسي، الذي وقع آنداك إما بالتخويف أو الترهيب، مشيرة إلى أنه “بعد بضعة شهور من تأسيسه حصل على الرتبة الأولى في الانتخابات الجماعية لعام 2009”.

واعتبرت الوافي أن “هذا الانحراف من أسباب اندلاع احتجاجات 20 فبراير، التي طالبت حزب الأصالة والمعاصرة بالرحيل، وبعد ذلك اختبأ إلى أن تهدأ العاصفة”.

وتابعت الوافي  مخاطبة العماري “لا يمكنك اليوم العودة إلى العادة القديمة، والمناورات الفاشلة والمتقادمة، التي رميت إلى مزبلة التاريخ، وتدعي إنقاذ المغرب، اللهم إذا أعلنت التوبة السياسية، وأصبحت حزبا سياسيا كسائر الأحزاب لا تجمعا لإرادات السلطوية المتحكمة”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي