يوم طلب بنكيران من وزراء حزبه الكف عن ركوب القطار !

09 سبتمبر 2016 - 19:39

عاد أمين عام حزب التقدم والاشتراكية، ووزير السكنى وسياسة المدينة، نبيل بنعبد الله، بذاكرته إلى بداية التجربة الحكومية الحالية، وبينما كان يتحدث عن تطور حزب العدالة والتنمية، تطرق إلى بعض الأخبار التي كان يتم تناقلها عن وزراء “البيجيدي” في بداية تعيينهم في الحكومة.

وقال بنعبد الله، الذي كان يتحدث أثناء استضافته من قبل جمعية العلوم السياسية، بباريس مساء الثلاثاء، الأخير في الدار البيضاء :”مثلا عندما بدأنا كان بعض الوزراء يصرون على ركوب القطار ووزير آخر انتشرت صورته وهو يتناول البيصارة”.

ويبدو أن تلك الأخبار، لم تكن تروق لبنعبد الله، الذي أوصل الرسالة لابنكيران، بطريقة لبقة وذلك حين اتصل به رئيس الحكومة، في إحدى المرات وطلب لقاءه، فرد عليه بنعبد الله بأنه ستلزمه نصف ساعة ليصل عنده، وعندما سأله ابنكيران عن السبب أجابه بنعبد الله مازحا “أن انتظار الحافلة أو سيارة الأجرة التي ستقله سيأخذ وقتا”.

بنكيران فهم الرسالة، حيث قال بنعبد الله، إنه في أول مجلس حكومي، عقب محادثتهما تلك توجه إلى وزراء حزبه قائلا “اللي عندو شي طوموبيل يستعملها وباراكا عليا من هادشي”.

وأضاف :”اللي عندو شي إمكانيات منحه إياها القانون فليستعملها بما في ذلك السيارات والسائقين”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زكرياء ناصري منذ 5 سنوات

مؤخرا شوهد السي نبيل بنعبد اللّٰه بمدينة أكاديرمع بعض وزرائه يجلسون إلى مائدة الطعام في مطعم شعبي وتذكرت له صورة وهو يأكل الهندية في الأسواق مثل الناس،بل وصل به الأمر مؤخرا من باب قمة التواضع إلى افتراش الأرض في حديقة عمومية في جلسة دائرية الشكل يأكل الطعام مع الناس،وبعد قراءتي لهذا الخبر تيقنت أن مثل هذه الصور لا نراها إلاّ في الانتخابات

مغربي حر و افتخر منذ 5 سنوات

ايياه ..ركب اسي بنكران فطونوبيل او الشيفور نت او الوزراء ديالك ..يا ك الشعب لي تيخلص؟ حيت زدتي عليه فكلشي ..او حتا الضريبةتزاد معاه..حتا التقاعد او زدتي فيه ..بقات غير ...انا المعيشة؟ غير خود راحتك

منصف منذ 5 سنوات

وفقك الله .وأخزى الفاسدين إلى يوم الدين. إنهم يرتعدون من استقراءات الرأي . أو شادهم الرعدة.. بمشيئة الله . العدالة و التنمية الأول .لولاية ثانية ليكمل الاصلاحات مع التقدم و الاشتراكية و باقي شرفاء الوطن.

منصف منذ 5 سنوات

وفقك الله .وأخزى الفاسدين إلى يوم الدين. إنهم يرتعدون من استقراءات الرأي . أو شادهم الرعدة.. بمشيئة الله . العدالة و التنمية الأول .لولاية ثانية ليكمل الاصلاحات مع التقدم و الاشتراكية و باقي شرفاء الوطن.