البرنامج الانتخابي لـ"البيجيدي" بعد العيد مباشرة

10 سبتمبر 2016 - 00:20

كلّفت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، لجينة من أعضائها، بالدراسة والمصادقة على البرنامج الانتخابي للحزب لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة.

وحسب معطيات كشفتها مصادر ل”اليوم24″، تسابق اللجينة، التي يشرف عليها وزير الاتصال، مصطفى الخلفي، الخطى من أجل الإعلان عن تفاصيله مباشرة بعد عيد الأضحى.

مصدر مسؤول داخل الأمانة العامة قال لـ”اليوم24″ إن الحزب سينظم ندوة صحفية لإعلان رسميا عن البرنامج إما يوم الخميس أو الجمعة المقبلين.

ويعد البرنامج، بتحقيق نسبة نمو في حدود 5 في المائة في أفق 2021، وتخفيض عجز الميزانية تدريجيا نحو 3 في المائة، وتخفيض الديون إلى أقل من 60 في المائة من الناتج الوطني الخام في أفق 2021. ويعتبر التصنيع والفلاحة والطاقة والبنيات التحتية أولويات وطنية، كونها المحرك الرئيسي للتشغيل.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

علي اوعمو منذ 5 سنوات

لم يلمس الشعب المغربي أي إنجاز حقيقي على كل الأصعدة المعيشية كفى من الضحك على الدقون .. أكبر إنجازات هذه الحكومة هي الزيادات المتتالية في المواد الأساسية و الضرورية التي ترتكز عليها حياة الشعب المغربي الفقير .. إبقاء التعليم على ما هو عليه منهاج دراسي متجاوز لا يلبي و لو نسبة ضئيلة من تطلعات الشعب الثواق إلى منظومة تربوية مواكبة للعصر . فصول دراسية مهترئة و اكتظاظ مهول وصل في بعض المدن إلى أكثر من 60 تلميذ في الفصل و هذه جريمة تربوية في حق المتعلمين المغاربة .. قلة الأقسام و قلة الأساتذة و انعدام ترميم الفصول الدراسية المهددة بالسقوط خاصة في التعليم الابتدائي . أساس التعليم . تدهور أوضاع الشغيلة التعليمية المادية و المعنوية بالإضافة إلى الزيادة في سن التقاعد إلى 63 سنة مما يشكل معضلة كبرى على جودة التعليم ، فكيف يستقيم الشأن التعليمي باساتذة شيوخ يوشكون على مفارقة الحياة ؟؟ التخفيض من راتب التقاعد بنسبة 0،5 مما يساهم في تيئيس الأساتذة و ينقص من مردودية عملهم. .. اما الصحة فلم يطرأ أي تغيير على الأساليب القديمة في التعامل مع الشؤون الصحية لا دواء و لا خدمات جيدة يتلقاها المواطن الفقير .. تفقير و تجهيل و تجويع الشعب .. مشاكل جمة لا يمكن سردها و لن يكفي لسردها ورق الدنيا و لا مداد العالم ..

التالي