عبد الجليل.. محكوم بالمؤبد حصل على 5 إجازات في السجن! -فيديو

11 سبتمبر 2016 - 19:35

يرفض عبد الجليل، النزيل بالسجن المركزي بالقنيطرة، التصريح بالجريمة، التي حوكم بسببها بالمؤبد، فهو يؤكد أنه “كان خطأ عوقب عليه”، وجزءا من الماضي، لا يود الحديث عنه.

قضى عبد الجليل 18 سنة في السجن، انشغل خلالها بالتحصيل العلمي، فحصل على ثلاث شهادات باكالوريا، وإجازة في القانون الخاص بالعربية، وأخرى في القانون العام، بالإضافة إلى إجازة في علم النفس الاجتماعي، وأخرى في السوسيولوجيا، وحصل هذه السنة على إجازة في اللغة الفرنسية.

وعلى الرغم من مراكمته لكل تلك الشهادات، لا يزال الرجل يضع العلم نصب أعينه، ويسعى إلى التسجيل في سلك الماستر.

ويرى عبد الجليل، أن فترة الاعتقال يجب أن تستغل في كل ما هو مفيد :”فكل وقتنا في السجن هو وقت ثالث، ولا يجب أن تمر في الفراغ، الأمر الذي يجب استغلاله في تحصيل العلم”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

امبارك منذ 5 سنوات

تأثرت كثيرا بهذا المقال. كثيرا هم اخواننا وأخواتنا دخلوا السجن بسبب خطأ قاتل لحظة غضب شديد. Ils/elles etaient aux mauvaises placed et aux mauvais moments. هذه الحياة لاترحم.

مغربي واعتز منذ 5 سنوات

تبارك الله...بلدك يفتخر بك...العلم يرفع صاحبه تستحق كل خير وسلامة ونجاح سي عبد الجليل من التمس طريقا يلتمس فيه علما سهل الله به طريقا الى الجنة... أرجو أن يتم الأخذ باقتراح ادماج هذه الكفاءات العلمية المعرفية الهادفة في قوانين الاستفادة من العفو في عهد سيدنا صاحب الجلالة الملك محمد السادس غرة ملوك المملكة المغربية الشريفة نصره الله وحفظه اللهم وهو العلي العظيم للبلاد والعباد ...تمنياتي لك بدوام الفلاح والسعادة ماشاء الله ...برافو

سلمى منذ 5 سنوات

هذا النزيل يستحق العفو. اتمنى له كل التوفيق

التالي