اليعقوبي: علاقة والدي ببنكيران لا دخل لها بترشيحي

11 سبتمبر 2016 - 17:31

خلق إعلان حزب العدالة والتنمية عن أسماء المرشحين في اللائحة الوطنية للشباب بعض الانتقادات من طرف جهات اعتبرت أن اختيار عدد من الأسماء فيه نوع من المحسوبية.

إيمان اليعقوبي، عضوة شبيبة العدالة والتنمية، وابنة القيادي في حزب المصباح عبد الرحمان اليعقوبي، واحدة ممن اعتبر اختيارهم في اللائحة الوطنية للشباب مجرد إرضاء لوالدها صديق عبد الإله بنكيران، الأمين العام للحزب.

إيمان نفت، في حديث مع موقع اليوم 24، أن يكون قرب والدها من رئيس الحكومة سبب في اختيارها سابعة في اللائحة، وقالت: “ربما يجب أن أعرف عن نفسي لمن ادعوا أن الأمر مرتبط بوالدي. هذا الأخير الذي بالرغم من أن البعض يدعي قربه من بنكيران، وبالرغم من أنه أحد كبار المؤسسين للحزب وحركة الإصلاح والتجديد، إلا أنه لم يتسلم يوما مسؤولية انتدابية بحجم ما يدعون من قرب. بالعكس فإن شخصا في مكان والدي وأعطى ما أعطى للحزب، كان يمكن أن يقول البعض أنه لم تعط له القيمة التي يستحقها، وأذكر أن بعض الأشخاص الأقل منه قيمة قد غادروا الحزب لأول امتحان انتخابي لم يحصلوا فيه على المنصب”.

وأضافت: “والدي نموذج للرجل المناضل بصدق، والذي لا ينتظر المقابل ولسنوات بقي يترشح ترشيحات نضالية دون أن يحتج على شيء. لو كان القرب من دوائر القرار في الحزب يوصل لشيء لوصل هو لا أنا”.

واعتبرت المرشحة في اللائحة الوطنية للشباب أن ما يقال عن غضب داخل الشبيبة بسبب اللائحة مجرد كذب، وقالت: “لحد الآن لم يظهر لي في الشبيبة أي احتجاج على الأسماء الواردة في اللائحة، والتي تضم بعض الشخصيات الطيبة والمحببة والقيادية في الشبيبة والتي لها وزنها لدى الأعضاء”.

وأردفت المتحدثة ذاتها : “ظهور عدد من المنتقدين لبعض الأسماء أمر عادي لأننا نخضع لمسطرة تؤول فيها التزكية لهيئة مكونة من أشخاص من الممكن أن يصيبوا أو يخطئوا. فهي تقديرات سياسية فقط ولكن أجمل ما في حزبنا أن هناك مساطر تحترم ومتافق عليها داخل الهيئات.. وما يمكن أن يجيب على سؤالك هو ما ستظهره الأيام من انخراط لشباب الحزب في المعارك الانتخابية سواء القريبة أو البعيدة”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

kefir منذ 5 سنوات

لا تكدبي على التاريخ........

miloutou منذ 5 سنوات

سعدات لي غادي يتزوج بها و صافي . آش داها ل شي سياسة ط

اتاي بالنعناع منذ 5 سنوات

حزب العدالة والتنمية حزب مؤسسات وليس حزب أباك صاحبي ،يكفي أنه كان السباق الى نشر لائحة الشباب بدون احتجاجات لا تهديدات بالمغادرة كما هو الحال عند الاحزاب الاخرى.

Abdellah منذ 5 سنوات

تا سيرو تلعبو كاملين. كلكم أمن اﻷحزاب المخزنية لي باعت الماتش.

ahmed منذ 5 سنوات

بلا نفاق سيري ضحكي على راسك

التالي