بنكيران: سنفوز في الانتخابات ولن نترك الفرصة لخصوم الإصلاح

15 سبتمبر 2016 - 17:59

على بعد أيام من انطلاق حملة انتخابات 7 أكتوبر المقبل، جدد عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية تأكيده على ثقته في فوز حزبه.
وأوضح بنكيران، خلال لقاء مع أطر حزبه، في الرباط، استعدادا للحملة الانتخابية، أن ثقته في الفوز بانتخابات 7 أكتوبر المقبل، تستند إلى “الحصيلة المشرفة لحزبه في تدبير الشأن العام، طوال الخمس سنوات، التي تولى فيها قيادة الحكومة. وأضاف أنه واثق كذلك بذكاء الشعب المغربي، الذي التقط بإيجابية مجمل التدابير، التي اتخذتها هذه الحكومة لصالح الدولة، والمجتمع، والمقاولة، وكذلك بارتفاع منسوب الثقافة، التي ضخها الحزب في المشهد السياسي، عموما، من خلال النموذج، الذي كرسه كحزب ديمقراطي، يعتمد في تدبير شؤونه للمؤسسات، وسلوك أبنائه مبني على الجدية والنضالية والاستقامة”، بحسب ما نقل الموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية.

وعاد بنكيران ليؤكد أن “الأهم بالنسبة إلى حزب العدالة والتنمية ليس الفوز في الانتخابات، لأننا لسنا فريقا رياضيا يبحث عن تسجيل الأهداف، وتحقيق الفوز، وإنما كيف نساهم في دعم مسار الإصلاح، الذي بدأ في المغرب، وعدم ترك الفرصة لخصومه للعودة بنا إلى الوراء”. وأضاف أن عملية الإصلاح صعبة، وتحتاج إلى تراكم، ووقت لكي تنضج ثمارها، ويقع أثرها في المجتمع، وحياة الناس”.

واعتبر بنكيران أن هناك شعورا عاما بأن هذه التجربة الحكومية ضخت معاني كبيرة في الحياة السياسية، وأقل إجراء، مهما كان صغيرا، فإن وقعه يكون كبيرا من حيث العنت، الذي يرفعه على المواطن، أو تحصيل فائدة، أو نفع عليه”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

yassamine منذ 5 سنوات

بإذن الله نحن معك الله ينصرك

Maghribi ki ghir ala blado منذ 5 سنوات

وجهك صحيح ا سي بن زع.... عندك الوجه باش تخرج عند المغاربة

احمد من تيزنيت منذ 5 سنوات

الجميع يجب ان يهب للتصويت يجب الا نترك مكاتب الاقتراع لكتائب الباجدة حتى لا يعيثوا فيها اكتساحا حذار من المقاطعة لا ثم لا

مصطفى منذ 5 سنوات

عن اي اصلاحات لفد هدمتم كل ماكان في صالح المواطن كصندوق التقاعد وصندوق المقاصة والزيادات المتتالية

علي اوعمو منذ 5 سنوات

الحزب الذي وعد الشعب المغربي و أخلف وعده لا يحق له ان يتجرأ و يتحدث عن الإصلاحات ، عن أية إصلاحات يتحدث ؟ " إصلاح التقاعد " الذي يعتبر وصمة عار في جبين حزب العدالة و التنمية ذي " المرجعية الإسلامية " الذي خاص في هذه الكارثة العظمى التي اوقعها على رقاب الموظفين الصغار و الكل يعلم أن هذا ظلم و حيف في حق الموظف البسيط الذي سيصبح متسولا بعد تقاعده .. " إصلاح صندوق المقاصة " هذا إفساد و ليس إصلاحا، فقد تسبب في ارتفاع اسعار كل المواد الأساسية التي يحتاج إليها المغربي الفقير المحتاج الجائع المسلوب الحق .. تجميد الأجور طيلة ولاية هذه الحكومة ؟؟ جميع الحكومات المتعاقبة لم تجرؤ على المس بهذه المحرمات التي طالتها يد الحكومة الحالية .. إن لم تستحي فاصنع ما شئت. .

عبد الله منذ 5 سنوات

النفاق لا يدوم : لقد صوتت على حزبكم سابقا لسبب أنني كنت عضوا في الشبيبة الإسلامية في السبعينات عندما كنت تتبجح سعادتكم بالإشتراكية أما اليوم فلن تنال صوتي و سأقوم إنشاء الله بحملة ضدكم أبين فيها كيف أخلفت و عودك التي إلتزمت بها علنا كتوظيف إبنتك الذي أتبعته بقانون التوظيف بالكونطرا و سكوتك عن خدام الدولة و كبار الدولة الذين لا يدفعون الضرائب و أنزلت كل المصائب على الموظف بدون حق و لو بلجنة تقصي حقائق عن صناديق التقاعد .

Ahmed abdelhadi منذ 5 سنوات

ونفترض انك فزت في الإنتخابات و احتل حزبك المرتبة الأولى فمع من ستتحالف؟..لأنه هناك احتمالين على الأغلب فإما انك ستتحالف مع أحزاب الكتلة لتشكيل الحكومة و هذا احتمال ضعيف الحدوث لأنه سيكون تحالفا صعب المنال و غير مرحب به لدى أصحاب القرار الفعلي في البلد و اما الإحتمال الثاني الا و هو اضطراركل للتحالف مع البام و هذا هو السيناريو المرغوب من طرف لصاحب القرار في اعتقادي طبعا..لأنك كنت دائما و أبدا تقول بأن التحالف مع إلياس العمري خط أحمر و لكنه سيصبح خطا أخضر و لن تستطيع الرفض لأنك تنادي بالتوافق و المشاركة و بالتي أحسن و لن تتنازع مع المؤسسة الملكية تحت أي ظرف كان..كما تحالفت سابقا مع مزوار بعد ان كنت تنعته بالشفار و الفاسد ووو...فلهذا أنصح حزب العدالة والتنمية ان لا يحصل على المرتبةالأولى و هو يعرف كيف حتى لا يضطر للتحالف مع من كان يقول و لا زال حزب التحكم و تجارالمخدرات ووو.

achraf منذ 5 سنوات

hhhhhhhhhhhhhhh wallah ima kathchm wa baz wjhk 9ash

مناهض لإصلاحات تفقير الشعب منذ 5 سنوات

يمكن أن يتحقق هذا الأمر إذا تمكنت "الكتائب" الداعية لمقاطعة الانتخابات من تمكين أتباعكم، المفروض عليهم الاستنفار عن بكرة أبيهم يوم الاقتراع، من "اللعب" بمفردهم في مكاتب التصويت. عندئذ فقط ستواصلون "إصلاحاتكم" التي، أعتبر نفسي مثل معظم أفراد الشعب المغربي، من أشد المعادين لها... أما إذا استفاق الشعب وحرص على التصويت وفق ما توصل إليه من خلاصات طيلة مدة توليكم قيادة الحكومة، فالنتيجة ستكون كارثية وأنتم تعرفون ذلك، إذ لا يمكن أن نتصور مسؤولا له من "الشعبية" ما تتوهمونه يحتاج إلى "حماية" خاصة و"مصفحة" ليتحرك بين الشعب الذي يحبه...وصناديق الاقتراع ستحدد من هو على صواب ومن ينطق لسانه بالهذيان...

zouzi Ali منذ 5 سنوات

اي إصلاح هذا تتفوهون به وقد اثقلتم كاهل المواطنين البسطاء بكثير من الضرائب وضربتم القدرة الشرائية للمواطنين ولم تنهوا عن المناكر ولم تامروا بالمعروف وقد اخلفتم عهودكم

سمان منذ 5 سنوات

يبدو ان السيد بنكيران واثق من الفوز في الاستحقاقات و المقبلة . فالموعد قريب و ان الشعب المغربي ذكي فعلا و هو الوحيد لذي سيختار الاصلح.

Ahmad منذ 5 سنوات

و الله عليكم لا صوت هذه والتوبة

التالي