"لارام" تطلق مباراة لاختيار أعمال فنية لتزيين ثلاث من طائراتها

16 سبتمبر 2016 - 20:02
طائرة لشركة لارام المغربية - ارشيف

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، اليوم الجمعة، إطلاق مباراة للفن المعاصر تحت اسم “وينغز أوف أفريكان أرت” لتزيين ثلاث طائرات من أسطولها بأعمال فنية من إنجاز فنانين أفارقة.

وأوضح بيان للشركة، يتوفر “اليوم24” على نسخة منه، أنها ستمكن فناني القارة من التعبير عن فنهم على ثلاث طائرات، والسفر بما أبدعوه عبر أنحاء المعمور، مسجلا أن هذه الطائرات جزء من أسطول يضم 45 طائرة، من بينها أربع من طراز “ب” 787 دريملاينر.

وأضاف البيان ذاته أن باب الترشيح لمباراة “وينغز أوف أفريكان أرت” مفتوح إلى غاية 22 شتنبر الجاري، موضحا أن لجنة من خبراء عالم الفن ستشرع في اختيار 12 فنانا.

وأشار إلى أنه سيتم اختيار الأعمال النهائية من قبل لجنة يترأسها رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، مهدي قطبي، وتتكون من فنانين مرموقين ونقاد، إلى جانب تصويت الجمهور.

وستختتم المباراة بتنظيم معرض بشراكة مع المؤسسة الوطنية للمتاحف، وذلك بفضاء قصر دار الباشا في مراكش حيث سيتم إعلان الفائزين الثلاثة وعرض أعمالهم.

وسيخصص هذا المعرض للاحتفاء بالمواهب الفريدة للفائزين في مباراة “وينغز أوف أفريكان أرت”، والترويج لتميزهم الفني، وتتويج اسهامهم في إبراز بناء إفريقيا أكثر مسؤولية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي