كواليس اختيار مدينة العيون لاحتضان نهائي كأس العرش

22 سبتمبر 2016 - 21:44

تقرر، بشكل رسمي، أن تحتضن مدينة العيون نهائي مسابقة كأس العرش يوم الجمعة 18 نونبر من السنة الجارية، وذلك لأول مرة في تاريخها، بعد أن تتضح هوية الفريقين، اللذين سيتنافسان على لقب أمجد الكؤوس الوطنية، خلال المسابقة، التي بلغت محطة الربع.

وعلم “اليوم 24” من مصدر جامعي مطلع، أن اختيار مدينة العيون جاء بعد مقترح من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي ارتأت أن تناط مهمة احتضان النهائي للمدينة، التي تقع في جنوب المملكة.

وارتباطا بالموضوع، شدد مصدر “اليوم 24″، على أن مدينة العيون، كانت الوحيدة، التي تم اقتراحها من طرف الهرم الجامعي لاستضافة العرس الرياضي الوطني.

وأبرز في السياق ذاته أن المقترح، الذي قدم إلى الديوان الملكي، تمت المصادقة عليه، وتأكد اختيار العيون لتكون مسرحا لنهائي الكأس الفضية.

وعلاقة بالموضوع، كشف المصدر ذاته، أن مجموعة من الأشغال، والإصلاحات سيشهدها ملعب الشيخ محمد لغضف في العيون، حتى يكون في أبهى حلة لاحتضان نهائي كأس العرش، يوم الجمعة 18 من شهر نونبر المقبل.

وفي سياق متصل، تتنافس 8 فرق لضمان بطاقة التأهل إلى نصف النهائي، قصد العمل بعدها على مواصلة المشوار، وبلوغ النهائي الحلم، في وقت غادرت فيه المسابقة مجموعة من الفرق القوية، كالرجاء، والوداد، الرياضيين، والمغرب التطواني، في حين حافظ عنصر المفاجأة على ملازمته للمسابقة، من خلال ضمان فريقي الاتحاد الزموري للخميسات، والمغرب الفاسي لاستمرارهما في المنافسة، بحكم أنهما يمثلان أندية دوري الدرجة الثانية.

والسياق ذاته، سيواجه فريق المغرب الفاسي ضيفه الجيش الملكي لحساب أولى مباريات دور الربع، بعد نجاحهما، على التوالي، في تجاوز عقبتي الوداد الرياضي، وشباب الريف الحسيمي في محطة الثمن، في وقت يستقبل فيه أولمبيك أسفي فريق الفتح الرباطي.

ويلاقي فريق الاتحاد الزموري للخميسات منافسه اتحاد طنجة فوق أرضية ملعب 18 نونبر في الخميسات قبل مباراة العودة بطنجة، بينما سيحتضن فيه ملعب العبدي بالجديدة آخر مباراة عن ذهاب دور الربع، والتي سيكون طرفاها فريقا الدفاع الحسني الجديدي، والنهضة البركانية.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.