إيطاليا تعتقل مغربيين بحوزتهما 300 هاتف ذكي مزور و7 آلاف أورو - صورة

27 سبتمبر 2016 - 09:41

 

أحبطت مصالح الجمارك، بمطار “مالبينسا” الواقع بمدينة ميلانو الإيطالية، حديثا، عملية إدخال 300 هاتف ذكي صوب إيطاليا، وصفتها  بـ”المزورة”، من قبل مهاجرين مغربيين، حسب ما أفاده مصدر محلي مطلع، لـ”اليوم 24″.

وأفاد المصدر ذاته، نقلا عن موقع “إلجورنو” الإخباري، أنه بعد مراقبة روتينية عادية، قامت بها مصالح الجمارك الإيطالية، للمهاجرين، تبين لهم، أن أحدهما له سوابق في تهريب المواد المزورة.

وأوردت الجمارك، بعد تفتيش أمتعة المغربيين، عثرت على 300 هاتف ذكي من الماركات المشهورة، كشفت التحريات، تضيف المصادر ذاتها، أنها كلها “مزورة”، وأنها كانت موجهة بالأساس للسوق الداخلية بإيطاليا، من خلال ما بينته الوثائق التي كانت مع “المهربين”.

وأردف ذات المصدر، أن المهاجرين المغربيين يقيمان بإيطاليا بشكل قانوني، وكانا عائدين على متن رحلة جوية، من مدينة دبي الإماراتية، ومن أجل التغطية على نشاطهما، كانا يسافران على متن الدرجة الأولى في الطائرة، حسب ذات الموقع ، نقلا عن مسؤولي  جمارك مطار مالبينسا.

unnamed

وحجزت  المصالح الجمركية  بمالبينسا، بالإضافة إلى الهواتف المزورة، مبلغ 7 آلاف أورو، كان بحوزة  المهاجرين المغربيين، إذ رفضا الكشف عن مصدره، لتنضاف لهما “تهمة تهريب العملة”، ويتم توقيفهما في انتظار استكمال التحقيقات معهما، استعداد لتقديمهما إلى المحاكمة، حسب ما أكده ذات الموقع.

محمد صالح- صحافي متدرب

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.