نجم the simpsons يقاضي مجموعة إعلامية بسبب أرباح فيلم كوميدي

19 أكتوبر 2016 - 19:14

أقام هاري شيرر، الذي اشتهر بأدائه الصوتي في مسلسل الرسوم المتحركة الشهير (ذا سيمسونز)، دعوى قضائية ضد مجموعة “فيفندي” الإعلامية، وطالبها بمبلغ قدره 125 مليون دولار فيما يتعلق بأرباح حققتها من الفيلم الكوميدي (ذيس إيز سباينال تاب)، الذي أنتج عام 1984.

وذكرت وكالة “رويترز” وفقا للدعوى، التي رفعت أمام إحدى محاكم لوس أنجليس، في عام 1989، أن مجموعة “ففندي” اشترت حقوق الفيلم، الذي تدور قصته حول فريق للروك، لكنها لم تدفع لشيرر، الذي يؤدي دور عازف الجيتار، ديريك سمولز، أو أي من شركائه الثلاثة مستحقاتهم.

وتقول الدعوى إنه على الرغم من جني “فيفندي” أرباحا بملايين الدولارات، إلا أنها قالت إن ألبوم موسيقى الفيلم حقق فقط 98 دولارا  من الأرباح، بين عامي 1989  2006، وأضافت أن نصيب الشركاء الأربعة من إيرادات المبيعات بين عامي 1984 و2006 هو 81 دولارا.

وقال شيرر، البالغ من العمر 72 سنة، والذي يؤدي أصوات 23 شخصية في مسلسل (ذا سيمسونز)، بينها نيد فلاندرز، ومستر بيرنز إن “هذه مسألة بسيطة تتعلق بحقوق الفنانين”.

ويتهم شيرر مجموعة “فيفندي”، وشركتي ستوديو كانال، ويونيفرسال ميوزيك جروب، التابعتين لها بممارسات مهنية غير منصفة وبالتحايل.

وقال في الدعوى: إن “الأشخاص الوحيدون، الذين لم يقتسموا نجاح سباينال تاب، وهم الذين شكلوا الفرقة، وصنعوا الفيلم في المقام الأول”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.