والدة التلميذ الذي احرق نفسه: ولدي بغا يقرا..ما بغاش يدخل الحبس!-فيديو

25 أكتوبر 2016 - 15:40

“ولدي بغا يقرا..ما بغاش يبيع الحشيش ويدخل الحبس”، هذه الجملة ظلت تردها والدة التلميذ يونس ناصر، الذي أضرم النار في جسده أمس الاثنين، داخل مكتب مدير ثانوية عبد الله كنون، في يعقوب المنصور في الرباط.

الأم في حديثها مع موقع “اليوم24″، أكدت أن ابنها كان هدفه، منذ بداية الموسم الدراسي الحالي، قبول الاستعطاف الذي تقدم به لإدارة الثانوية من أجل عودته إلى الدراسة، بعد أن ضبط في حالة غش خلال امتحانات الباكالوريا للموسم الدراسي الماضي، وتقرر فصله.

وأضافت الأم السعدية الوريقي، أن طلبه كان كل مرة يقابل بالرفض، مما جعله يقدم على إضرام النار في جسده.

[youtube id=”g-dF5EJ30Hw”]

زينب راشد، تلميذة تعاني من نفس مشكلة يونس، عاينت كل كما دار بين مدير الثانوية ويونس، حيث أن الأخير هدد المدير بإحراق جسده، في حالة عدم قبول طلبه للعودة إلى الدراسة، وهو ما رد عليه المدير بالقول “حرق راسك”، حسب رواية زينب.
وأشارت راشد إلى أن يونس توجه إلى اقرب محطة واقتنى “البنزين” وأضرم النار في جسده، أما أنظار المدير، الذي لم يتدخل، بحسب قولها.

وأكدت زينب راشد أن حارس الثانوية، هو من قام بمساهدة يونس بعد ان اشتعلت النيران في جسده، قبل أن تصل سيارة الإسعاف التي نقلته إلى مستشفى ابن سينا في الرباط، لكن بسبب درجة الحروق، جرى نقله، مساء أمس، إلى مستشفى ابن رشد في الدارالبيضاء.
وأكدت والدة يونس وشقيقته حسناء ناصر، أنه إلى حدود هذه اللحظة، لم تتمكنا من رؤيته منذ نقله الى مستشفى ابن رشد.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ولد حومتو منذ 5 سنوات

الله يعافيك اخويا ويدير ليك شي تأويل ديال لخير

Ahmed منذ 5 سنوات

.... تلميذ كسول غشاش يجب أن يفصل

مواطنة منذ 5 سنوات

غالبا ما يكون التلاميذ الذين يقدمون طلبات الاستعطاف تلاميذا مشاغبين ولا ينضبطون داخل الفصل. حين يتم التسامح معهم و يتم قبول طلباتهم غالبا لا يندمحون و يكونون عائقا امام سير العملية التعليمية في جو تربوي سليم .وقد يمنعون باقي التلاميذ من الاستفادة و التقدم.بل الادهى من هذا قد تكون سلوكاتهم اللاتربوية معدية لمجموعة اخرى من التلاميذ ...ان ارجاع التلاميذ المطرودين الى الاقسام ليس حلا لانه يكون على حساب باقي التلاميذ...بل ينبغي ايجاد ...وسائل اخرى لادماجهم

Chico منذ 5 سنوات

بعض التعاليق تظهر حقد رجال التعليم على أبناء الشعب...إذا كان مشاغبا في القسم فلأنه لم يجد من ينصت له ويوجهه ...ولم يجد مجتمع يتفهم مشتكله ولم يجد أسرة تتيح له التمدرس بشكل جيد... ارحموا حروقه وبلا تشفي ..

فاطمة الزهراء منذ 5 سنوات

رغم انه فشل يجب اعطائه الفرصة ليحاول النجاح ،الهدف تشجيع التلاميذ عبى متابعة الدراسة لا على الانقطاع عنها

مغربي واعتز منذ 5 سنوات

نأمل الشفاء العاجل للشاب الوطني ...والله يصبر امه واهله على مصابهم ...هذا الشاب مسؤولية الجميع وضحية لظروف الغقر والحرمان والضغط الذي يعيشه التلميذ وسط عديد من الاكراهات...ربما لو كان هذا الشاب ابنا لامدير او احد اساتذة المدرسة لاختلف الطرح وكيفية التعامل مع ملفه..عموما نأمل ان يكون هذا درسا يوقظ الاستاذ والمدير على السواء ..فقبل ان يكون الاستاذ معلما فهو اب لجميع تلامذته..والله ياخذ الحق في التساهل واللامبالاة التي بات ينهجها كثير ممن تتوافر لهم كل ظروف الراحة والراتب المادي القار

benyounes منذ 5 سنوات

اين كان كل هؤلاء لما كان التلميذ يعيث فسادا وصخبا وتهديدا داخل الثانوية لسنوات خلت

المواطن المغربي الغيور منذ 5 سنوات

لو كان هذا التلميذ يتابع دراسته بكل جدية لما فشل في الإمتحان ،