لقاء ثلاثي يجمع بين ابن كيران وبعبد الله وشباط هذه أبرز تفاصيله

31 أكتوبر 2016 - 18:42

اجتمع، اليوم الاثنين، كل من عبد الاله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة المعين، ونبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، وحميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، في لقاء ثلاثي لمناقشة مسار التحالفات المقبلة.

وحسب مصدر مطلع، فإن اللقاء “لم يكن رسميا بل كان عبارة عن جلسة شاي تداول فيها العناصر الثلاثة أطراف الحديث عن المستجدات السياسية التي تتجدد في الساحة السياسية”.

وشدد المتحدث لــ “اليوم 24” على أن الشخصيات السياسية الثلاث “حسمت بشكل نهائي مسألة المشاركة في الحكومة بوضوح بدون شروط أو قيود”.

وأكد المصدر أن اللقاء جدد فيها الأمناء العامون للأحزاب الثلاثة استعدادهم القوي ليكونوا معا في الحكومة المقبلة التي سيقودها عبد الاله ابن كيران.

واستطلاعا لموقف الاتحاد الاشتراكي من المشاركة في الحكومة، قال المصدر إن لشكر وحزبه “لا يبدو أنه سيد نفسه لاتخاذ القرار السياسي لحزبه بدخول الحكومة”.

ولمح المتحدث إلى أن هناك جهات معينة تحول دون أن يلتحق الاتحاد الاشتراكي بالأغلبية الحكومية، رغم أن هناك رغبة للالتحاق بالائتلاف الحكومي.

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ابو سفيان منذ 5 سنوات

مسكين هذا زعيم معارضة صاحب الجلالة لقد باع نفسه وحزبه بثمن بخس ومع ذلك لايستحيي يقول كلاما غليظا في الحداثة والكرامة والدموقراطية وحقوق المراة وحقوق الانسان ولايستطيع ان يسترد حق حزب عتيد في استقلالية قراره والسبب انه تورط كله مع خدام الدولة والله نشفق عليك السي الاشقر

SARATTE منذ 5 سنوات

مسكين سلبوه حقه في القرار و طلبت منه جهات عليا ان يسخن المعارضة مع الجرار و الدفع بالأحرار الى الحكومة !

الراصد منذ 5 سنوات

أن لم يكن سيد نفسه فسيبقى في التوش حتى تندثر أوراقه كلها وسيلعب بها العماري .