أبو ظبي تطلق "دورية السعادة" لتحفيز السائقين على الالتزام بقواعد السير - صور

01 نوفمبر 2016 - 20:17

في مبادرة هي الأولى من نوعها، دشنت وزيرة السعادة في أبو ظبي، عهود خلفان الرومي، والقائد العام للشرطة، اللواء محمد خلفان الرميثي، بالقيادة العامة للشرطة، دورية السعادة المرورية، التي تهدف إلى تحفيز السائقين على الالتزام بقواعد السير والمرور، من أجل ترسيخ قيم الإيجابية انسجاما مع توجه الحكومة، المتمثل في “وزارة السعادة”.

وتهدف دورية السعادة، التي ستجوب شوارع أبو ظبي عبر خمس دوريات صبحا ومساءً، إلى إسعاد مستخدمي الطريق من خلال مكافأتهم بـ “قسيمة السعادة”، أو “بطاقة صفراء” بشكل مباشر، كما ستلغي النقاط السوداء، الموجودة في سجل السائقين، واستبدالها بنقاط بيضاء للملتزمين، تحفيزا لهم على الالتزام بقواعد السير.

وزودت الدوريات بتجهيزات، وأنظمة ذكية، تدعم عملها في نشر ثقافة السعادة، والإيجابية بين مستخدمي الطريق، من خلال جعل الطرق أكثر أمنا، وتنصيب شاشة عرض لاستخدامها في أغراض التوعية المرورية، ومقاعدة سلامة الأطفال، حسب ما جاء به موقع “الايمارات اليوم”.

وقالت وزيرة السعادة، عهود خلفان الرومي، إن هذا المشروع ينسجم والميثاق الوطني للسعادة، والإيجابية، الذي يعتبر السعادة الغاية الأسمى لعمل الحكومة، فيما قال اللواء، محمد خلفان الرميثي، إن إطلاق دورية السعادة يُعد ترجمة حقيقية لرؤى، وطموحات الإمارات من أجل تبوئها صدارة العالم في السعادة.

دوريات السعادة

دوريات السعادة

دوريات السعادة

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.