برلمانية "الحصان": الحسن الثاني كان صادقا عندما نعث ريافة بالأوباش

01 نوفمبر 2016 - 15:30

في خرجة مثيرة، قالت خديجة الزياني، النائبة البرلمانية عن حزب الاتحاد الدستوري، في تعليقها على المظاهرات، التي عرفتها مدينة الحسيمة احتجاجا على الطريقة البشعة، التي قتل بها بائع السمك، محسن فكري: “إن الحسن الثاني كان صادقا عندما نعث ريافة بالأوباش”.

النائبة البرلمانية علقت على حادثة معزولة، تتعلق برفع بعض المحتجين للعلم الإسباني في الحسيمة، في تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” بقولها: “على حساب ما كنشوف في الصورة، فالحسن الثاني رحمه الله عندما نعت بالأوباش من كان يقصد.. كان صادقاً.. الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها”.

الزياني

وكان بعض المحتجين قد رفعوا العلم الإسباني، مساء أمس الاثنين، في إحدى الوقفات الاحتجاجية، الشيء الذي لقي استهجانا من عموم المحتجين، الذين عملوا على إزالة راية المستعمر السابق للريف، واعتبروا الأمر واقعة معزولة”.

وقوبلت خرجة النائبة البرلمانية باستهجان كبير من قبل رواد موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، مما اضطرها إلى الاعتذار.

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

said tetouan منذ 5 سنوات

التكنولوجيا الحديثة وسيلة حارقة اذا لم تعرف التعامل معها...

يوسف منذ 5 سنوات

الجل يحب الاصطياد في الماء العكر... والهرولة وراء الأحداث للعب دور الملاك والمحب لخير المغاربة كان برلمانيا أو مواطن عاد

Kallali منذ 5 سنوات

Cette pauvre dame a vraiment manqué l occasion de se taire. Un conseil fi allah à notre député- bergère: quand on pue de la gueule, la moindre des choses est de fermer sa bouche, c est pudique et c est classe

الٲنصاري منذ 5 سنوات

هل مثل هاته البرلمانية تستحق راتبا سمينا من أموال الشعب الذي يتكون من ريافة، الشلوح، العروبية و صحراوا.

mohamed lalami منذ 5 سنوات

لا حول ولا قوة الا بالله اقل ما يمكن ان أقوله في حقك ان يتخد حزبك قرار توقيفك عن عضوية الحزب وسيكون لك خير بان تكتفين باي شيئ الا السياسة والبرلمان وما الى ذلك اللهم ربي استرنا من تدمر الجهال منا

najde khalid منذ 5 سنوات

هذه كارثة أن تكون نائبة برلمانية بهذا المستوى المنحط...و لهذا يُقال المرء مخبوء تحت لسانه. مندون شك ليس لديها مستوى ثقافي عال يخول لها تقدير الأمور و التفكير فيها بطريقة أكثر عقلانية. و الحزب يتحمل كامل المسؤولية لتزكية مثل هؤلاء و ترشيحهم لمجلس النواب.

عتيق منذ 5 سنوات

ايتها البرلمانية الجاهلة من اعماق دكالة اقول لك كان من الابقى لماء وجهك ان تستقيلي من مؤسسة البرلمان و كان على حزبك ان يطردك من صفوفه . ريافة عزة المغرب و و تاجه و كدلك الامازيغ و العرب كلنا مغاربة و لا فرق بين هدا و داك . سحقا لك و لامثالك ايتها المعتوهة

aziz منذ 5 سنوات

وَالفِتنَةُ أَشَدُّ مِنَ القَتلِ

مغربية اصيلة منذ 5 سنوات

اللي فحالكوم فالحكومة هما اللي كيسببو فهاد الفتنة وكيزيدو الطين بله و يحميو السوق ماللي الشعب اوباش انتم اصحاب المناصب ماذا تسمون انفسكم.ماذا سنقول غير حسبي الله ونعم الوكيل

احمد الفزازي منذ 5 سنوات

يجب على الشعب الخروج من جديد الى الشارع لاحتجاج مرة اخرى على هذه المشعوذة التي تريد اشغال الفتنة.كلنا مغاربة ولا فرق بين اسود او اليظ

مروكي منذ 5 سنوات

اعجبني ردك

مروكي منذ 5 سنوات

كنت باغي نسب ولاكين والله مانخد فيك الذنوب فصالتك باينة ؟؟؟؟؟

نرجس منذ 5 سنوات

كونك برلمانية لا يحق لي قول ذاالك فا انت لم تمثل حزبك جيدا. فالاوباش هي انت و من معك.وا لا تتلابزو بالالقاب الريافة هم اخوة يقفونة مغ معضهم في الشداء و السراء. خالقنا واحد ومغربنا واحد و ملكنا واحد و شعبنا واحد الله الوطن الملك

Said Rotterdam منذ 5 سنوات

عجبا حزب الحصان ينتج سياسيين من نوع الحمير (حشاكم ولكن اللوم على الناخبين الذي اوصلوا مثل هاذه العينة من الانتهازيين إلى البرلمان

Ab-Rotterdam منذ 5 سنوات

هذه برلمانبة غبر محترمة و لا تحترم نفسها ولا حزبها و ا ن كان حزبها محترما حقا لا قالها فو را. كيف بعقل ان بعمم شيءا على فءة من الشعب المغربي في قرن 21؟ هذا هوا الغباء بعينه!

كمال هولندا منذ 5 سنوات

انا ريفي امازيغي واعتز بهذا يا حثالة العرب

سيمو منذ 5 سنوات

صدقت

عزيز منذ 5 سنوات

لعنة الله عليك وعلى أمثالك ممن يريدون فتنة السلام و السلم في البلاد أطلب من المختصين في القانون بأحداث قانون ان لم يكن لمحاسبة مثل هؤلاء الأشخاص مسيرة الجهل بالدار البيضاء تصريحات لشكر و شباط وأكياس اليوم نسمع هذا الكلام م

امين الناظور منذ 5 سنوات

لعنة الله عليكي حنا مغاربة كلنا ، انت الوحيدة لي وبش اصلا هدك الراية في مليلية ماشي الحسيمة ولا الناظور. حسبنا الله و نعم الوكيل فيك اما حنا كلنا المغاربة من طنجة لكويرة يا لمكلخا ما كتفرقيش حتا بين مليلية و الناظور و بغيتي كرسي فالبرلمان

احمد ابن الريف منذ 5 سنوات

والله ما انت الا دمية رخيصة ففريف رجال لو خاض بهم محمد السادس البحر لخضوه معه

مغربي شمالي بدون عنصرية منذ 5 سنوات

خديجة الزياني نعلك الله على هذا التصريح الذي ادليت به. عندما قال الحسن 2 هذا الكلام انفعل وقال لكن تراجع على ذلك وطلب الاعتذار لكنكنك ايتها البرلمانية الفاسدة قولي ما تريدين فانك ستعاقبين على هذا الكلام الفاسق الذي لا محل له في اللفض اللغوي وحذاري منك ايتها الفاسقة

مغربي منذ 5 سنوات

حاشى ان تكوني ممثلة الامة

الرد منذ 5 سنوات

هل يرضيكم أيها المغاربة ما قالته هذه المعتوهة. وهل هذا النوع المشوه من البرلمانيين يمكن أن نتقدم.يجب أن تحاسب هذه النتنة على ما قامت به فورا بداية من الطرد من الحزب ثم رفع دعوى قضائية لمحاكمتها بازدرائها وعنصريتها تجاه مكون من مكونات الشعب المغربي. كما يجب على محيطها العائلي وسكان المنطقة التي تسكن بها عزلها نهائيا عن الشعب لأنها ميكروب معدي.

amin منذ 5 سنوات

السلام عليكم والله لا اوصلت المرادكم ايها المخربين بلادنا امنة من كل بلاء بادن الله والله هادو لكيسيروا هاد المضاهرات الى عملاء او فالاخر بلادنا تحث يد امينة هو ملكنا محمد السادس

علي اوعمو منذ 5 سنوات

المغاربة كلهم رجال شجعان افذاذ لا يمكن أن نقبل نعتهم بنعوت غير لائقة .. و من يفعل ذلك فهو ظالم لنفسه و لبلده و لأسياد الوطن و حماته الذين وقفوا حصنا منيعا ضد الأعداء الذين يتربصون به .. لقد ولى عهد السيبة السياسية مع طي صفحة عهد الاضطهاد و القهر .. لقد ابان الشعب المغربي عن تراصه و تلاحمه إثر جريمة اغتيال محسن فكري. و هذا ما أغضب الكثيرين من الانتهازيين الذين يريدون من الشعب المغربي أن يبقى صامتا إلى الأبد مغفلا إلى ما لا نهاية ليضمنوا استمرارية سلطتهم الانتهازية المقيتة .

larbi منذ 5 سنوات

أنا لست مع القطيع، وأرى أن كلام السيدة كان محددا.. هي قالت: "حينما نعث بالأوباش من كان يقصد" أي أنه كان يقصد الأشرار المخربين عن غير حق وليس الريفيين عموما. أعرف أن السوق الرائجة والتيار الهادر في هذا العهد هو النفاق وراء هرولة المخزن والملك تخنيثا للمتطرفين الأمازيغ على حساب العدل والحزم والمساواة بين كافةالموطنين. لكننا واثقين من أن هذا النفاق والمحابات والجبن المخزني لن يؤدي إلا إلى عكس مايتوخاه القصر وهاهي النتائج بدأت تظهر.. أنا أيضا أكره الظلم وتسط السلطة، لكنني أكره أيضا الإبتزازالظالم.

مغربية وافتخر منذ 5 سنوات

كلنا -مغاربة-لا للفتنة

السلام منذ 5 سنوات

ما دمت قد ذكرت الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها لا اجد سواك من يريد ان يوقظها، اذن لعنك الله

أناس منذ 5 سنوات

طارو ديال الزبل ولى كيهدر. مسكينة راه عاد ولات برلمانية خايفة على ديك الكريسي. وابعدا كون خليتي حتى دوز ديك 4 سنين باش تشدي الصف في المعاش الحرامي... الوبش ديال بصح هو انتي

bolobolo منذ 5 سنوات

يجيب أن تحكم على هدا الكلام

الريف بلادي منذ 5 سنوات

اللهماحفظ و بارك في الريف او ناس الريف

محمد الاقاوي منذ 5 سنوات

ربنا المخزن او بعض المحسوبين عليه او بعض المحسوبين على الحزب الذي أمر كبيره قطيعه ان لا يخرجوا في المظاهرات هو من قام برفع هاته الأعلام ليشوه التظاهرات ربما وربما

رباطي منذ 5 سنوات

انتم دائما تلصقون التهمة بالمخزن وكأن المخزن هو من أمر النائبة البرلمانية بقول هذا الكلام فقد قالها من قبل الملك الراحل الحسن الثاني طيب الله مثواه وقد قصد فئة معينة منهم وفي ظرفية معينة فلماذا الجميع يصبح محللا و دارسا لتفاصيل الأمور فلتكفوا عن قول الترهات بدون معرفة ودراية سابقة

محمد بطاش منذ 5 سنوات

و هل كان يصح بالحسن الثاني سبهم أصلا هذا زمن ولى و هاذ مخلوقة يجب محاسبتها فسب جزء من الشعب من الكبائر اللتي لا تغتفر

نوال منذ 5 سنوات

هذا دليل على قلة ادبك سيدتي. الريف بعيد عليك أ الحبيبة غير ديها فشغلك

jilali منذ 5 سنوات

من تكون هذه المعتوهة الساقطة ؟ كيف لك أن تتجرئي على أهل العزة و الكرامة؟ إنهم من صنعوا البطولات في حرب الإستقلال٫ وكانوا قدوة لكثير من الأمم. إن رفع مراهق متهور علم المستعمر٫فهذا لا يعطيك الحق أن تسبي من هم أكثر وطنيين منك أيتها الوصوليةُ٫ فحزبك يدل عنك٠

طنجاوية منذ 5 سنوات

لاحول ولا قوة الا بالله قل خيرا او اصمت هذا نمودج من اشخاص يمارسون السياسة داخل قبة البرلمان ويتقاضون اجورا خيالية عوض ان تنطق بكلام حكيم فيه خير الصالح العام هاانت تزيد مشكل تعقيدا حسبنا الله ونعم الوكيل لان امثال هؤلاء لديهم اموال في ابناك خارج الوطن وربما لديهم جنسيات فرنسية او ما شابه عندما يحسون بالخطر يحملون حقائبهم ويتركون باقي الشعب يتطاحن مع بعضه الله يؤخذ فيكم الحق انتم من اوصل هذا الوطن ال ماهو عليه من حقد.

ريفية حرة منذ 5 سنوات

نا ريفية و لسنا أوباش أيتها الخنزيرة نحن متضامنون و نحن المغاربة نحب وطننا و ملكنا أنتم هم الأوباش تسرقون من جيوبنا وجيوب المساكين لعنة الله عليكِ

الٲنصاري منذ 5 سنوات

البرلماني هو سياسي من الطراز العالي أما هذه السيدة فإنها تبين بالملموس انها لا تتميز باي حس سياسي متوازن ومتزن.لعنة الله على السياسة الحالية التي أفرزت مثل هاؤلاء الذين لايعرفون متى يتكلمون وماذا يقولون.

الزياني منذ 5 سنوات

الفتنة أوقضها المخزن فعلىحدرعلمي فأغلب المعتقلين لوزارات مخزنية ،أيتها الوقحة البديئة فالأوباش أنتروعائلتك وأحزابكم نعلكمالله

روعة منذ 5 سنوات

فحال هاذى مترودوش عليها هي مدسوسة بش دشعل العافية في البلاد حنا مغاربة و كنبغو بلادنا حنا بغينا البلاد تبقافي الأمن والامان

فاطمة الزهراء من تيفلت منذ 5 سنوات

هذا دليل على ان السياسيين في بلدنا لا علاقة لهم بحسن التصرف في المواقف الصعبة ،قمة الغباء ان تقال هذه العبارة لأشخاص فعلا حاربوا من اجل حرية المغرب ،

مغربية وافتخر منذ 5 سنوات

كلنا_مغاربة-لا للفتنة

hassan hassan منذ 5 سنوات

حسبي الله ونعم الوكيل على من يصب الزيت على ......

مغربية منذ 5 سنوات

هادوك غير قلة بغاو الفوضي وحاشا ان يكونو.الريافة اوباش .انا لست ريفية انما اعرف الكتير منهم وهم اناس طيبون

المواطن المغربي الغيور منذ 5 سنوات

هذه الملعونة انها تصب الزيت فوق النار ، بدل من تهدءة الموقف تقوم بتهجيج المتضاهرين فالأحزاب السياسية هي من تزرع الفتنة.

rifi hor منذ 5 سنوات

السلام عليكم ،.... يقول المثل ـسكت دهرا ونطق هجرا ـ، أولا لا أنت و لا حزب الكرتون الذي تنتمين إليه أصدر بيانا على الأقل يندد فيه بالجريمة النكراء بحق المواطن و الوطن ، ولا أخرستم ألسنتكم المخرسة أصلا لتريحونا من بذاءاتكم وعفوناتكم. ما أقذرك ، قبح من وجه و قبحت حاملته أنت.....

Wahib منذ 5 سنوات

اذا كان هناك من وبش فانه انت وحزبك المخزني التحكمي من رفع العلم هو شخص معزول ااكد هنا ان من أمره بذالك هو المخزن بذاته حتى يخفف الضغط