الهلالي: أفضل أن يتحالف البيجيدي مع "البام" على أن يمد يده للأحرار!

07 نوفمبر 2016 - 16:01

في خرجة مثيرة، دعا امحمد الهلالي، القيادي في حركة التوحيد والإصلاح الجناح الدعوي لحزب العدالة والتنمية، إلى تحالف بين البيجيدي و”البام” بدل التحالف مع حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي وصفه بأنه إحدى ملحقات الأصالة والمعاصرة.

وقال الهلالي، في تدوينة له في موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” “إذا كنت في وضعية اضطرار للاختيار في التحالف الحكومي بين البام، وبعض ملحقاته في نسخها المنقحة لاخترت البام، الذي يواجهني من الأمام بوجه سافر، وهو مهزوم، وشرعيته رهينة بي على أن أجد نفسي في مواجهة من يطعنني من الخلف، ويزايد بي على قدرته على القيام بمهمته لفائدة موكله”.

يذكر أن رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، كان أكد مباشرة بعد إعلان نتائج الانتخابات أن “التحالف مع البام خط أحمر بالنسبة لحزبه”.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ouhannour elhoussain منذ 5 سنوات

الأحرار، لا أنسى ابتزازهم لبنكران ولما ضعفوا أضافوا إليهم عاري كرشوفي البرلمان ورئيس جهة فاس أمين الحركة الشعبية ذلكم الحزب الذي لم يغب يوما من الأيام بالمشاركة في الحكومات السابقة وهو أول من يمد يده للمشاركة أما اليوم فهو رئيييييييس أنت رئيس على أنقاض خطأ متعمد ارتكبه البيجدي غفر الله له والخلاصة ، الأحرار والاتحاد الدستوري والحركة الشعبية معدن واحد أصل وسبب وجود هذه الأحزاب اللقيطة هو كسر شوكة الأحزاب والنقابات المناضلة التي خرجت من رحم الشعب .

المصالحة منذ 5 سنوات

تحركت آلة الكتائب الالكترونية للعدالة والتنمية من جديد في اتجاه قصف حزب الأحرار ، هذا الحزب لسوء حظه ظل دائما في مرمى العدالة والتنمية سواء من ظرف رئيسها اتجاه الأمين السابق مزوار او اليوم عزيز اخنوش . اغريب ان بعض المتائب بدؤوا يتململون في اتجاه الأصالة والمعاصرة التي يبدو انها استطاعت ان تحدث صدمة داخل العدالة والتنمية بعد رسائل المصالحة التي قدما العماري . ويبدو ان العماري تفوق على بنكيران في استشراف المستقبل الذي لا يطمئن حصوصا بعد الحديث عن القطبية " المخدومة " والدليل ان ما حدث في الحسيمة وما ترتب عن ذلك من احتجاجات ابان ان كل من العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة شردين مرفوضين وما الشعارات التي كانت تلقى تؤكد على عدم اطمئنان الناس الى الوضع السياسي الكائن ، وهوما يفع الى الحاجة الى مصالخة قد تخفي صراعا يلوث الحقل السياسي لم يعد المواطنون يتقبلونه ، ولقد دعا صاحب الجلالة الى بناء حكومة ترتكز على الكفاءة وليس السياسوي ما يجعل منطق التناحر الحاصل بلا معنى بل منطق التناحر هذا لا يزيد الا من تلويث الحقل والسياسي ولن يترك العملية السياسية تسير يثبات واطمئنان . وعندما يصر بنكيران على منطق التناخر فإنه بهذا يصنع لنفسه العراقيل والاشواك ، ومن ثم يخالف المنطق السليم الذي يفترض ان توجد الأرضية السليمة لأشتغال الحكومة ، للأسف ان كل من العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة وضعا انفسهما داخل سياج صنعاه لأنفسهما عندما وضعا خطوطا حمراء لا يقبلها المنطق السياسي الذي يفترض فيه تغليب المصلحة ...

حدو المغربي منذ 5 سنوات

البام حزب يضم شرفاء وانتهازيين .والمشكلة الان مع اسلوب اشتغال البام باسلوب المقالب والدسايس والاخافة والتخويف والتهديد والتحكم. ولو انه التزم اسلوب الوضوح والشفافية والتدافع الديمقراطي لكان خيرا له وللوطن. واما وانه لازال مستمرا في مقالبه ودسايسه فانه لا يجب الوثوق به وائتمانه على قضايا الشعب.لانه لا يؤتمن الا القوي الامين. اذن لا تحالف مع محارب الاسلام والمنكر لوجود حضارة اسلامية والداعي الى تقنين المخذرات البلاء المبين.

الفلاحيةالمدرسة الوطنية منذ 5 سنوات

انك على حق البام عدو واضح أما الأحرار في الانتخابات القادمة سوف يجمع زيادة على الدستوريين والحركة البام هو الآخر بعد ما ينهك العدالة من داخل الحكومة. وهذا هي خطتهم مع المخزن. سوف يجعلونها حكومة برأسين كيف ما كان يخشى بن كيران وسوف لن تنفع بن كيران حركاته مع أخنوش كالتي كان يفعل مع شباط لأن الشخصيات مختلفة والأول مدعم من الأعلى. لكن هل تظن أن أخنوش والملك سوف يسمحون في 5000 مليار سنتيم محتوى صندوق التنمية القروية لبن كيران. لا اظن لأن "اكوا" شركة أخنوش بدأت في الدراسات للقيام بالمشاريع وهذه كعكة كبيرة على أن تترك لأشخاص آخرين بعيدين عن القصر. وإذا ركزوا على الخطاب الملكي وظرفيته سوف تجد أنه أتى بعد أن أصبح بن كيران يبتعد عن أخنوش بعد استفزازه.

H.Mohamed منذ 5 سنوات

السيد الهلالي يمزح ويريد إسالة لعاب إلياس العماري’ لا أقل ولا أكثر.

مهاجر منذ 5 سنوات

البام احس من الأحزاب الاخرى خاصة الأحرار والحركة الشعبية

مواطن منذ 5 سنوات

الاحرار هو البام والبام هو الاحرار،اودي اشمن احرار فسدة منافقين

ali mrabet منذ 5 سنوات

اذن يجب وضع خط احمر قان بالنسبة للاحرار

عبد الوهاب منذ 5 سنوات

التحالف مع البام افضل لعدة اسباب 1 الحكومة المشكلة من حزبين يسهل فيها اخد القرارات. 2 الحزبين سيكونان ملزمين على العطاء و خدمة المواطن لانهما يبحثان على الاستمرارية و البقاء في الحكم 3 لهما اغلبية في جميع المستويات في الانتخابات الجهوية و الجماعية و البرلمانية