العماري: تلقيت رسالة من التوحيد والإصلاح بشأن "المصالحة"

11 نوفمبر 2016 - 12:35

كشف مصدر مطلع من المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، أن إلياس العماري، الأمين العام للحزب، أخبر أعضاء المكتب، في لقائهم أمس الخميس، بمراكش، أن مقاله حول المصالحة، لقي تفاعلا وترحيبا من قبل عدد من الأوساط السياسية والجمعوية، مشيرا إلى تلقيه رسالة من رئيس حركة “التوحيد والإصلاح”، عبد الرحيم الشيخي، حول الموضوع.

وأشار المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن العماري، أكد لهم أن الحزب “منفتح على محيطه”، وقد يعقد لقاء مع قيادة حركة التوحيد والإصلاح، دون أن يكشف عن تفاصيل الرسالة.

وفي اتصال لموقع “اليوم 24″ مع عبد الرحيم الشيخي، رئيس حركة التوحيد والإصلاح، نفى أن يكون قد وجه أي رسالة للعماري.

وأشار، إلى أن الأمر لا يتعدى ما عبر عنه المصطفى المعتصم، الأمين العام لحزب البديل الحضاري، الذي التقاه في لقاء لـ”منظمة العمل الوطنية من أجل فلسطين” بعد نشر مقال العماري حول المصالحة، حيث أخبره برغبة عدد من الشباب المحسوبين على حزب الأصالة والمعاصرة في لقاء قيادة الحركة من أجل التعرف عليها وفتح لقاء معها في بعض القضايا، مؤكدا أنه رحب بالفكرة وأكد له أن باب الحركة مفتوح للحوار.

وحول ما إذا كانت الحركة، مستعدة للقاء إلياس العماري، قال الشيخي :”حينما تكون هناك مبادرة سنناقشها”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الراصد منذ 5 سنوات

أن تلتقي مع شباب الأصالة والمعاصرة في مقر الحركة هؤلاء مواطنون شباب مرحب به .لكن ان تلتقي مع رجل لازال صداه يتردد في رداهات القنوات الفضائية حيث صرح مرات عديدة على الهواء وفي مهرجانات الحزب الأخيرة، أنه جاء لمحاربة الإسلاميين فقط ويحمل عداء للحزب، وحارب الحزب حربا لا مثيل في تاريخ المغرب. في نظري الرجل يعيش عزلة وهوى نجمه وعوض برجل آخر ربما أخنوش والبام عوض بالاحرار لذى الجهات التي كانت تحتضن العماري. والتاريخ يعيد نفسه عندما كان حزب العدالة والتنمية في المعارضة ،أقبل لشكر إلى مصالحة مع البيجيدي ليضمن له مقعدا في الحكومة ولو في الشوط الثاني من عمرها الإسلاميون في نظري لهم من التجربة ما يدحضوا به تلاعبات العماري وغيره. نعم كانت هناك بعض الأصوات تتقرب للمخزن لكن خبرة بنكيران وفطنته وذكاءه ارجعها إلى الصف وبذكاء كذلك.

عبدالرحيم منذ 5 سنوات

لانه يعلم ويعلم المغاربة بان هذا الحزب غير طبيعي يريد ان يفرض حزبه على انه حزب طبيعي . وهذا غير ممكن .

حسيمي منذ 5 سنوات

غير الكذوب والنفاق باشمعمر اسي العماري