مجلة جون أفريك تطلق على اخنوش لقب ( صديق الملك)

14 نوفمبر 2016 - 12:28

لم يعد فواد عالي الهمة، المستشار الخاص للملك محمد السادس، هو الوحيد الذي يحتكر لقب (صديق الملك)، بل صار عزيز أخنوش الرئيس الجديد لحزب الأحرار، هو أيضا يلقب بصديق الملك، لكثرة أسفاره مع الجالس على العرش، ونزول هذا الأخير ضيفا عليه في رمضان الماضي وقبله.

مجلة جون أفريك الفرنسية، في عددها لهذا الأسبوع، نشرت بروفايلا عن أخنوش، وأطلقت عليه لقب ( ami du roi ).

وقالت المجلة الفرنكفونية، أن أخنوش من القلائل الذين يستقبلون الملك على طاولة طعامهم، أو يرافقون الملك في عطلاته خارج المغرب.
عزيز أخنوش الذي يحتكر 35% من سوق المحروقات في المغرب، سبق واشترط على رئيس الحكومة المعين عبد الاله بنكيران عدم صرف إعانات مباشرة إلى الفقراء، مما يعني عدم رفع الدعم عن الغاز الذي يستفيد من ميزانية مهمة في صندوق المقاصة.

الشرط، أثار جدلا كبيرا حول ثالث أغنى رجل في المغرب، والذي يملك أكثر من 100 شركة ضمن “اكوا غروب”، التي تمتلك أكثر من 450 محطة وقود، وخدمات على طول خارطة الطرق المغربية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مغربي منذ 4 سنوات

انه اللعب بالنار...كلنا اصدقاء الملك

محمد بن محمد المسكين منذ 4 سنوات

ما في البرجوازية أملس كلهم كيف كيف

SARATTE منذ 4 سنوات

La Photo est plus parlante, Akhanouch rigole avec un grand sourire, Hassad croise les bras comme un élève et je crois LAFTITE qui regarde qui ne s'associe dans la cours des grands Dans tout ça mieux d'être un homme Libre qu'un esclave d’or

****** منذ 4 سنوات

ديناصور

اتاي بالنعناع منذ 4 سنوات

الملك قال انا انتمي الى حزب المغرب.فكيف يعقل أن يخلط اخنوش صداقته بالملك ورئاسة حزب سياسي،ما هذا العبث

التالي