بنكيران: لن نفرط في الاستقلال وشباط وقف موقفا بطوليا ضد مؤامرة إلياس

14 نوفمبر 2016 - 20:54

أكد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المعين أنه لن يقبل استبعاد حزب الاستقلال من المشاركة في الحكومة المقبلة.
وقال بنكيران، في كلمة له أمام أعضاء اللجنة الوطنية لحزبه، ثم بثها، مساء اليوم الاثنين، على الموقع الإلكتروني للحزب”لن نفرط في حزب الاستقلال رغم ما كان بيننا وبين شباط، لكنه وقف موقفين تاريخيين، حين رفض المذكرة التي جمع لها العماري أحزاب المعارضة والأحرار، رغم وجودهم في الأغلبية، ورفض المشاركة في مهزلة تنصيب رئيس مجلس النواب من خارج الأغلبية”، معتبرا موقفه “موقفا بطوليا ورجوليا”.
وتابع بنكيران “موقف شباط موقف بطولي ورجولي وهو موقف صعب في المغرب، لذلك لن نفرط في الاستقلال مهما فعل”.
ويأتي تأكيد بنكيران على عدم تفريطه في حزب الاستقلال ردا على مطالبة عزيز أخنوش، الأمين العام الجديد لحزب التجمع الوطني للأحرار له باستبعاد “الميزان” من الحكومة المقبلة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عادل منذ 5 سنوات

مانريده هو ان تكون حكومة قوية جريءة مسالة التحالف مع من؟ليس هذا هو اللب اسيدي تحالف مع الشيطان المهم ان يحس الشعب بان هناك تغيير في مستواه المعيشي انظر الى الدخل الفردي في تركيا تضاعف ثلاث مرات خلال ثلاث ولايات لاردوغان

محمد منذ 5 سنوات

ييييييييييييييابن كيران اما لك سوى من سرق ودمر البلاد طولا وعرضا (الاستعمار والانفكاك (اعني الاستقلال والاتحاد) فهذان الحزبان اللذان دمروا البلاد وأفسدوا العباد بالله عليك ابتعد عنهما ربما للبلاد خير والله ما زادوك الا خَبَالا وخسارة. ونصيحتي لك من كل قلب غيور على بلدي اتجه نحو الحمامة ربما فيها خير بعدما غادرها اكبر سفار على ارض المغرب أراحنا منه الله ومن صوت ضده. ويقول المثل :من عضه حنش يخاف من شريط اي حبل ولَك واسع النظر فأنت من وضع فيك المغاربة ثقتهم والسلام

ابن البناء منذ 5 سنوات

الموقف البطولي ياهذا هو تعينك من الملك رئيسا للحكومة الموقف البطولي يا شعبوي. هو تصويت الانسان المقهور والمهدور ضدا على الاستقلال(الاستغلال)واحزاب الكارتون. وتأتي اليوم لتري المغاربة جميل عطائهم. لاحول ولا قوة الا بالله. هذا ماتسمونه سياسة. هذا نفاق واستهتار. اوصيك من هذا المنبر ان تتحالف مع الاحرار والدستوري والتقدم. على الاقل هم اطر وليسوا ناهبي المال العام.

متتبع منذ 5 سنوات

من الواضج ان اجهزة التحكم لا تريد تحالفا يجمع حزب العدالة والتنمية مع احزاب الكتلة فالتجمع الوطني للاحرار يشترط عدم اشراك حزب الاستقلال في الحكومة أما الاتحاد الاشتراكي فيشترط عزل حزب التقدم والاشتراكية انتقاما من ترشيحه قيادات اتحادية في الانتخابات التشريعية الاخيرة.لكن رغم هذه العراقيل سيشكل بنكيران الحكومة بناء على تدخل الملك وبالشكل الذي يريده وستنظبط كل الاحزاب للارادة الملكية بما فيهم حزب العدالة والتنمية.

....الأحرار والجرار .. منذ 5 سنوات

رئيس سقط من السماء في مشهد شاذ و غير متعارف به في تاريخ الديمقراطيات عبر العالم( . صديق )الملك .. يثير فتنة . لم تنجح خطط و ومخططات حزب الملك . تم نعويضه بحزب كوكوت مينوت صوري بعد تنصيب رئيسه بين ليلة وضحاها بجرة قلم .. للعب في نفس المركس الهجوم ضد الفريق الوطني . النتيجة.. بعد الفاصل

هوليود السياسة المغربية منذ 5 سنوات

لن تفرط في حزب اىتقدم و الاشتراكية لن تفرط في شباط عدو الامس و احمق فاس على حد قولك لن لكن في المقابل الخير تاخير تشكيل الحكومة و مصلحة الوطنية ليست باهمية من يكيل لم المدح انت رءيس الحكومة و للبرنامج و كفاءة هي من يهم الناخبين على حد علمي ان شباط كان مستهدفا في حملتك الانتخابية و الناخبين عاقبه والناخب صوت لك على هدا الاساس انا لست ضد شباط لكن حيرتني هده ازدواجية في اللغة

علي او عمو منذ 5 سنوات

لقد كانوا أعداء في يوم من الأيام كما يبدو ، و لكن المصالح المشتركة ألفت بين قلوبهم ...