أخنوش يرد على بنكيران: إذا كان حزبنا معطوب فلماذا تنتظره

15 نوفمبر 2016 - 20:17

أبدى عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، استغرابه من تصريحات عبد الاله بنكيران، رئيس الحكومة، الذي حمله بمعية أمناء عامين أخرين، مسؤولية تعثر المشاورات حول تشكيل التحالف الحكومي.

وقال أخنوش، في تصريح صحافي، إن،”التهجم بشكل غير مسبوق على حزب حصل على 37 مقعدا حسب رئيس الحكومة هو أمر غريب حقا.”

وأضاف أخنوش، “إذا كنا حزبا “معطوبا” بهذا الشكل و كان كلامنا مزعجا و لا يعجب، لماذا ينتظرنا رئيس الحكومة لتشكيل تحالفه؟”.

واعتبر، أخنوش، أن تصريحات بنكيران، تسيء لمؤسسة رئيس الحكومة والطريقة التي يفكر بها، ويتعامل بها مع الفرقاء السياسيين.

وتساءل رئيس حزب الحمامة، “هل بهذا الشكل نتحدث عن الحلفاء المحتملين لتشكيل التحالف الحكومي؟ وهل بهذا الخطاب السياسي سنستمر بالعمل سويا خلال 5 سنوات من أجل خدمة الوطن؟.

وأكد أنه لا يمكن أن يقبل بأي شكل من الأشكال ب”هذه الأجواء التي تخالف تماما طريقتنا في التفكير والعمل”.

. وشدد أخنوش، أنه لا يريد لا ان يضيع الوقت في الكلام الفارغ والتصريحات الجوفاء، ليست هذه الطرق من أعرافنا في التجمع الوطني للأحرار، وليس هذا الخطاب هو ما ينتظره الشعب المغربي.

وأشار أخنوش، إلى أن التخوفات التي عبر عنها شخصيا خلال لقائه بنكيران، تتأكد اليوم من خلال تصريحاته الأخيرة.

هذا ونشر الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية فيديو يعود الى لقاء داخلي الاسبوع الماضي تحدث فيه بنكيران عن فحوى مشاوراته مع اخنوش، واعتبر أن للاحرار حزب معطوب في اشارة الى فقدانه ل 15 المقعد في الانتخابات الاخيرة مقارنة مع انتخابات 2011، هذا وانزعجت قيادة العدالة والتنمية من الشروط التي حملها اخنوش الى بنكيران، وأولها ابعاد حزب الاستقلال من الحكومة وثانيها وعدم توزيع الدعم المالي على الفقراء كشرط لدخول الأحرار إلى الحكومة الثانية لبنكيران وهو ما رفضه هذا الاخير وتشبث بحزب الاستقلال رافضا ما سماه اقتسام سلطة رئيس الحكومة مع أخرين .

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أحمد المداني منذ 5 سنوات

حقا هؤلاء يتكلمون وكأنهم لايهمهم الا محافظخم النقدية ويتكلم عن الشعب وكأنه يحترمه أو يحترم اختياراته فالشعب أختار الحزب الأول وهو العدالة والتنمية واخنوش يريد أن يضع هذا اللأختيار في المزبلة , هؤلاء لايحترمون الشعب وربما لايحترمون الملك بل يستغلون قربهم منه أو بالأحرى محيطه , بنكيران ليس لدجيه مايخسر فراس ماله هو الشعب الذي قدمع للملك وعلى الملك أن يحترم قرار الشعب , . وعلى الأحزاب المصطنعة أن تندثر وعلى المخزن والدولة العميقة ان تحترم التزاماتها أمام المواطنين , فالمواطنون سواسية ,

Achelhey N ouameln منذ 5 سنوات

اولا السيد اخنوش عليه ان يختار بين التجارة، صداقة مع الملك او السياسة،،،،ولا يجب الخلط بين هاته الاشياء، نحن المغاربة نكن التقدير والا حترام لملكنا نصره الله، ولاسرته الموقرة وكدالك لا صدقاءه المحترمين،،،لا يمكن لك ان تكون امين عام لحزب ما، ووزيرا و صديقا للملك،،،،،،انت اخرت او دفعت ان تدخل للسياسة فعليك الا بتعاد من استعمال نفود المال واستغلال صداقة الملك،،،،،الملك ليس بحاجة لا صدقاء في الحكومة،،،،انه في حاجة لوزراء اكفاء مستعدين للمحاسبة ان اخفقوا في اشغالهم،،،،انه في حاجة لاناس قادرون على تقليص نفقات المقاصة في ميدان الغاز، ان ملكنا في حاجة الى من يساعده في اصلاح التعلعيم،،،،ووووو،،،،،الاءحة طويلة اسي اخنوش،،،،وانا على يقين ان كنت صادقا مع نفسك،،،،سوف تبتعد من السياسة،،،،لانه ميدان لا يرحم،،،،،،

حمادي منذ 5 سنوات

سبحان الله في الغرب الكافر الأحزاب تتسابق لاعانة الضعفاء و المساكين و سن قوانين تمشي في هذا الاتجاه, و اخنوش يشترط و حزبه ان لا تعطى أي اعانة لهؤلاء المحتاجين. المخزن لما لم يستطع ان يوقف تقدم البيجيدي ارسل من يطعنه من الخلف و يوقف المسار الدموقراطي الذي ارتضاه الشعب و كرهه المتسلطون على البلاد و العباد, هدانا الله و اياهم

عشير منذ 5 سنوات

بنكيران قال بأن حزب الأحرار كان معطوبا بسبب تقديم مزوار استقالته و لم يتم اختيار أخ نوش بعد رئيسا لحزب الحمامة.

hassan منذ 5 سنوات

أخنوش يقول إن حزبه حصل على 37 مقعد و لا يجب على بنكيران أن يعامله بهذه الطريقة أو تلك: أولا سي أخنوش الأحرار ماشي حزب ديالك أنت دفعتي الإستقالة و انتهت علاقتك مع الأحرار منذ مدة طويلة وملي المخزن العميق أخفق في إعطاء البام المرتبة الأولى دفع مزوار للإستقالة و دفع بك للعودة إلى الأحرار. ثانيا أنا أجزم جزما يقينا أنه لو احتل البام المرتبة الأولى كنت ستكون باميا والأحرار والله لا عقلتي عليهم مكان لا تعطيهم إضافة و لا ماتعطيهمش أنت عطيتيهم التيساع منذ مدة و قطعتي معهم الصلة ثالثا منطق 37 مقعد و خاص بنكيران يهضر معنا باحترام هذا يحمل في ذاته ابتزازا مفاده لا تستهن حنا ماشي حزب صغير مع العلم سي أخنوش مكانش ف الحزب غير جابوه. أخيرا ديك الهضرة ديال تسناونا نديرو المؤتمر و نتفاضو باش تعطي شرعية للمفاوضات فيها نوع من الخداع حيت بنكيران بغى يحافظ على الأغلبية الحكومية السابقة مابغاش يفرط فيها لأنه اعتقد أن منطق احرار مزوار ماشي هو منطق أحرار أخنوش و هنا كان الفخ لي تصيد فيه السي بنكيران و السي بنكيران اختارو الشعب و عليه ألا يخضع للإبتزاز أو يفرط في الأمانة التي منحه إياها الشعب و هو ما يعني إلا بغا شي حزب من هادوك الكراكيز يجي نعطيوه حقائب وزارية و نبانو ديمقراطيين قدام الناس مرحبا -لأن لي كايسبر البلاد أصلا حكومة الظل مابغوش نديرو بحال إسبانيا أعد الإنتخابات و لي مو نعجة ياكلو الديب .

مجهول منذ 5 سنوات

كلمة الحق لا يقبلها احد ،

العمري الحسين منذ 5 سنوات

ولماذا تكبيل الحركة الشعبية والاتحاد الدستوري والاتحاذ الاشتراكي اتركهم يقررون بانفسهم ولاتتدخل في شؤونهم