الملك يترأس قمة العمل الإفريقية في "كوب22".. ويستقبل زعماء الدول

16 نوفمبر 2016 - 14:41

ترأس الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد ، اليوم الأربعاء بقصر المؤتمرات بمدينة مراكش، افتتاح قمة العمل الإفريقية، المنظمة على هامش الدورة الـ22 لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 22).

ووجه الملك خطابا خلال افتتاح هذه الجلسة. كما استقبل الجالس على العرش، زعماء الدول المشاركين في قمة العمل الإفريقية.

وبهذه المناسبة، أخذ الملك صورة تذكارية مع زعماء الدول ورؤساء الحكومات والوفود الإفريقية المشاركين في هذا الاجتماع.

وتشكل هذه القمة مناسبة للبلدان الإفريقية من أجل بلورة رؤية مشتركة للدفاع عن مطالب القارة، لاسيما في ما يتعلق بتمويل وتبادل التكنولوجيات.

ويعرف هذا الاجتماع رفيع المستوى ، الذي يؤكد إرادة المملكة المغربية حيال جعل كوب 22 مؤتمرا في إفريقيا ومن أجل إفريقيا، مشاركة زعماء الدول ورؤساء الحكومات ووفود 50 بلدا إفريقيا.

كما تشهد هذه القمة مشاركة ممثلي مجلس تعاون بلدان الخليج العربي، ورؤساء وفود منظمة الأمم المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا والاتحاد الإفريقي، والبنك الدولي والبنك الإفريقي للتنمية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

متتبع.الناظور منذ 5 سنوات

اسي موحى دير شي حفل ولى شي ماذبة غداء اعرض غير على 50دالناس أرد علينا أخبار.لو نضم المغرب لوحده القمة لكانت أحسن . ولكن مع تواجد الأمم المتحدة كراعية ومشرفة على التظاهرة.فلا يمكنه أن يفعل أكثر منا فعل.اتق الله

موحا منذ 5 سنوات

هده القمة هي الوحيدة التي عهد إلى المغاربة تنظيمها عرفت هفوات كبيرة.لو عهدت مؤتمو كوب 22 للمغاربة %100 لكانت شوهة بالتمام و الكمال.