مشاورات تشكيل الحكومة.."الحصان" يناشد الأحزاب بتغليب المصلحة الوطنية

16 نوفمبر 2016 - 17:21

أعرب أعضاء المكتب السياسي لحزب الاتحاد الدستوري، إثر اجتماعهم، المنعقد اليوم الأربعاء، عن قلقهم إزاء ما وصفوه بـ”الجمود الناتج عن طبيعة تدبير مشاورات تشكيل الحكومة، وما يخلفه من فراغ مؤسساتي على المستويين التشريعي والتنفيذي”.

أعضاء المكتب السياسي، توقف عند المشاورات الجارية، ناشدوا الجميع بـ”التحلي بروح الحكمة وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الحزبية الضيقة والحسابات العددية من اجل حكومة منسجمة، فاعلة، جادة، ومؤسسة على  برنامج واضح وكفاءات قادرة على رفع التحديات”.

حزب “الحصان”، الذي يتموقع في تحالف حزبي مع حزب “الحمامة”، ويرفض المشاركة في الإئتلاف الحكومي، بدونه، أعلن تشبثه بالتحالف مع حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي اشترط أمينه العام الجديد، عزيز أخنوش ضرورة اشراك “الحصان” في الحكومة المقبلة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Harchich منذ 5 سنوات

يريد الحصان أن يدخل الحكومة رفقة سيده "الحمامة" ويريد كذلك إبعاد حزب الاستقلال تم بناشد الحكومة بالتحلي بروح الحكمة وتغلييب المصلحة الوطنية. منتهى الروح النفاقية وانعدام الضمير.

Alhaaiche منذ 5 سنوات

Wakha à le pigeon, on fera une place pour le cheval, et le tout sera labourer par le tracteur. Et comme décor on mettra al Werda