الاتحاد الاشتراكي : ننتظر من بنكيران إعلان البرنامج والهندسة الحكومية

17 نوفمبر 2016 - 13:58

بعدما أصبح ابن كيران يتجه بقوة نحو تجاهل الاتحاديين من  تشكيلة الحكومة المقبلة، بسبب المواقف الاخيرة التي أعلن عنها لشكر بإعلان تقاربه مع حزب الحمامة ومن شروطهم، قالت جريدة “الاتحاد الاشتراكي”، لسان حال حزب الوردة، إن “الاتحاد الاشتراكي، ينتظر من رئيس الحكومة المعين أن يعرض البرنامج والأوليات والهندسة الحكومية التي يقترحها بناء على نتائج الجولة الأولى من المشاورات الحكومية”.

وبعدما صرح لشكر، أن حزبه كان قد وافق على المشاركة في الحكومة خلال جولة المشاورات الأولى، عادت جريدة الحزب لتقول في عمودها “بالفصيح”، أن حزب الوردة، “يربط  المشاركة في الحكومة بشروط التوافق على الحد الأدنى، من البرنامج وتحديد الأوليات والتفاهم على هندسة الحكومة”.

ومن جانب أخر، سبق لقيادة حزب “العدالة والتنمية”، أن عبرت في تصريحات صحفية، أن ابن كيران، أكد لكل الراغبين في الالتحاق بالتحالف الحكومي، بمن فيهم الاتحاد الاشتراكي، على ضرورة التعبير بوضوح عن قرارهم الحاسم بالدخول إلى التحالف الحكومي، قبل الحديث عن شروط أخرى قبل أوانها.

ذات المصادر أشارت، إلى أن ابن كيران، عبر بوضوح أن الأحزاب التي ستقبل بالدخول إلى الحكومة، “لن تجد أي مشكل لا على مستوى البرنامج ولا على مستوى الهندسة الحكومية وأولويات المرحلة”.

وكان ابن كيران، قد شدد على أنه عندما يتشكل الائتلاف الحكومي من الاغلبية سيحدث نوع من التوافق والتنازلات المتبادلة حول البرنامج والهندسة والأولويات والحقائب الوزارية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

fan van منذ 5 سنوات

خفافيش البادجةتدافع عن كبيرهم الفقيه صاحب5ملاييرونصف ويخرخ علينا الفقيهالكذاب ليقول لنا انه لم ينهي من اصلاح الكوزينة .فيما يخص الحكومةانبن منكران لن ولم يتوفق في تشكيلها هناك بلوكاج رهيب الا ان خفافيش البواجدة يغالطون المواطن المغربي

Marocain منذ 5 سنوات

Des Résponsables de l'USFP du temps de Monsieur Yousfi le pilier du parti auraient -ils joué d'une telle manière leur dérnière carte aprés la cuissante défaite qui leurs aurait apporté la modéste part de 20 sièges au parlement ?jamais ils ne se seraient ridiculisés et Exiger pour prendre part au gouvernement ce que des partis aux résultats plus performants n'auraient pas demandé .Jouer le volte-face avec Monsieur Benkiran est un risque grave à courir

شعيب الوليدية منذ 5 سنوات

فأنت تضحق على الدقون ؟ ودقنك كبير ، فوقه فهم يتكلم كثير ويحلل ويناقش وكأنك تحاضر ؟ قتلت الحزب ،وهذه فرصة ربما تعيد بريقه الذي اضاعوه من كان قبلك وأنت اتممت الباقية ،ادخل بدون طمع ولا إستفزاز وعين احد الاطر الوازنة لتشتغل كما فعل الدكتور الوردي ؟ هذا رأيي المتواضع كشخص سبق ان كان اتحاديا ؟؟؟؟

ركرراكة منذ 5 سنوات

الشغل باين من الأول و اللي دار راسو فالنخالة كينقبو الدجاج.

فهم تصطى منذ 5 سنوات

نتمنى نتهيو من هدا مشهد البءيس عما قريب و على ابن كيران يقنع لشكر و يشكل خلف مع الكتلة لان هدا الاختيار الدي تمسك به ابن كيران حتى قبل انتهاء مشاوات الاولى و هدا التعجل في التصريحات هي سبب المشكل على العقلاء في بيجدي ان يشرحو الداء بعيدا عن كل المزايدات و يعترفو بالخطا في تدبير المشاورات غ الاعتراف بالخطافضيلة ففا من التجريح لان من تكيلو لهم التهم تستقبلونهم بالاحضان ........

عبدو الحريف منذ 5 سنوات

لشكر مازلت تملك فرصو واحدة قبل ان يتم وضعك في صندوق قمامة السياسين الفاشلين

محمد المغربي منذ 5 سنوات

السي لشكر كفى من الضحك على الذقون لأن المغاربة ليست لهم ذقون مثل ذقونك التي لا تخجل. على حزبك أن يعلن صراحة هل يرغب في المشاركة في الحكومة أو لا. البرامج والمناصب تناقش من بعد. إذا كنت على حق فيما تقول يعني البرامج قبا الحقاءب فلماذا قمت بترشيح الشيخ الحبيب المالكي لرئاسة البرلمان؟ هذه قمة الوقاحة في الديمقراطية، حزب ب 20 مقعد يريد تسييير برلمان بما يقرب 400 مقعد. المغاربة يعرفون أنك تبتز رئيس الحكومة المعين من أجل الحصول على أكثر مما تستحق.

Harchich منذ 5 سنوات

مهما قيل ومهما سيقال، وما لا يريد أن يفهمه عزيز أخنوش ولا صديقه الياس العماري ولا الاحزاب المنضوية تحت لوائهما أن بنكيران ليست له أي مشكلة في تشكيل حكومته وليس هناك أي "بلوكاج" أو انقلاب، فبن كيران يعرف الاحزاب المكونة لحكومته مند بداية المشاورات لكنه يريد أن يأخذ الوقت الكافي للتمتع بالحالة التي يعيش فيها أعدائه. وقريبا جدا سيتعرف الكل عن الاحزاب المكونة للحكومة فالأمر في منتهى البساطة، التقدم + الاستقلال + الاتحاد.

Abedos منذ 5 سنوات

Quel theatre poltique!!! Lachgar fait l'intermediaire des 3afarit pour que benkirane divulgent sa vision intiale sur les contours et les aboutissants du progromme et l'organisation gouvernementale, puis tahrasse et chantage sera le travail de la colombe_tracteur et les media à 2 balles