المشتبه به رقم 1 في ملف كوكايين الداخلة ظهر في الحملة الانتخابية للبام

18 نوفمبر 2016 - 00:45

أثارت صورة التقطت خلال الحملة الانتخابية السابقة، للملياردير طارق الملقب ب “الطنجاوي”، الذي اعتقله كومندو من المكتب المركزي للأبحاث القضائية، زوال يوم الأحد الماضي، بأحد مقاهي “الشيشة” بمدينة طنجة، على خلفية حجز باخرة الصيد الساحلي المحملة بطنين ونصف من الكوكايين، طبيعة العلاقة التي تجمعه ببعض السياسيين في عاصمة البوغاز.

وظهر الملياردير الطنجاوي المشتبه في كونه أحد زعماء “كارتيل طانخير” الذي يرتبط بمافيات التهريب الدولي للمخدرات عبر القارات، في تجمع انتخابي لحزب الأصالة والمعاصرة برسم الانتخابات البرلمانية الأخيرة، إلى جانب كل من حفيظ الشركي، قيادي في حزب البام بطنجة، وحميد بليطو ويونس الشرقاوي، القياديان في حزب الأحرار واللذان تخليا عن حزبهما في عز الحملة الانتخابية، ونزلا بثقلهما للدعاية لفؤاد العماري، على حساب مرشح حزب الحمامة حسن بوهريز.

يونس الشرقاوي، أحد السياسيين الذين ظهروا إلى جانب الملياردير طارق الطنجاوي، خلال التجمع الانتخابي لحزب الأصالة والمعاصرة، نفى أن يكون لديه أي ارتباط مع الميلياردير طارق الطنجاوي، وقال في تصريح ل “اليوم 24 “، “ليست لي أية علاقة بالرجل، كل ما في الأمر أنني وجدته بالمنزل الذي كان يحتضن التجمع الانتخابي، وسلمت عليه كباقي الحاضرين”.

وأضاف الشرقاوي المعروف على الصعيد المحلي بترحاله السياسي بين الأحزاب، آخرها التحاقه بالأصالة والمعاصرة قادما من التجمع الوطني للأحرار، “أن طارق الطنجاوي كان ضيفا كباقي الحاضرين في اللقاء الذي انعقد بالمدينة القديمة”، وأكد “أنه لا علم له بتمويل هذا الأخير للحملة الدعائية للبام برسم الانتخابات البرلمانية”، و التي فاز فيها فؤاد العماري.

من جانبه، قال محمد الدريسي، المنسق الجهوي للبام بالشمال، في اتصال هاتفي بالموقع، إنه لا علم له باللقاءات الانتخابية التي حضرها طارق الطنجاوي في التجمعات الانتخابية في دائرة مقاطعة طنجة المدينة، لأن يونس الشرقاوي هو الذي كان مسؤولا عن إدارة الحملة الانتخابية في طنجة المدينة.

وكانت صورة هذا الاجتماع قد تسربت خلال الحملة الانتخابية السابقة، إلى وسائل التواصل الاجتماعي فايسبوك، من طرف خصوم يونس الشرقوي الذي يعد أحد “ديناصورات الانتخابات” في دائرة طنجة، وذلك بعدما تخلى عن حزب التجمع الوطني للأحرار في عز الحملة الانتخابية، حيث مني الأخير بخسارة مدوية، حرمت نجل الملياردير حسن بوهريز من الظفر بمقعد برلماني.

يشار إلى أنه بعد اعتقال الميلياردير الطنجاوي، تسود حالة من الترقب في أوساط مدينة طنجة للاطاحة برؤوس كبيرة في غضون الأيام القادمة، يشتبه في أن لها علاقة بالمدعو “طارق الطنجاوي” المشتبه في كونه أحد زعماء “كارتيل طانخير”، من بينهم سياسيون ومنعشون عقاريون وصرافة ينشطون في تبييض الأموال، وفق مصادر جيدة الاطلاع.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

aimadhanan منذ 5 سنوات

صحيح و اكيد

aimadhanan منذ 5 سنوات

ليس هذا بغريب عن حزب البام ولكن الغريب عندما يضبط احد اكبر مموله فالكل يتبرأ هذا يقول سلمت عليه كباقي و هذا يقول وجدته داخل المنزل ........فالايام بقية .. ..

ابن بطوطة منذ 5 سنوات

هدا المهرب العالمي يلقب بالطنجاوي ولا علاقة له بطنجة التي استعملها كباقي تجار المخدرات النازحين من مناطق أخرى وعلى الخصوص من الريف وهو واحد منهم. واسمه العائلي معروف.

مواطن حر منذ 5 سنوات

اكيد ان الله يمهل ولايهمل

ركرراكة منذ 5 سنوات

سبحان ألله العظيم هاد السي بنكيران كل مرة كتجي شي ظروف أو شي حاجة كتعاونو واللي حقق يحماق و يخرج على عقلو

جلال منذ 5 سنوات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إن الله يمهل ولا يهمل

aziz منذ 5 سنوات

ليسمع المصوتون ويفهموا ويسجلوا ولا ينسوا أن أمثال هؤلاء طبعا لا يمكنهم أن يتركوا الشرفاء يتصدرون الانتخابات ويحتلون مراكز عليا يقضون بها على المافيات بالقانون، والشرفاء لا يفهم منهم فقط من العدالة والتنمية بالضرورة أو وحدهم الشرفاء في المغرب كثيرون لكنهم غير فاعلين ، ومع ذلك ازدادت قوتهم بفضل فسح الملك المجال للديموقراطية وهوامش معتبرة للحرية ثم بفضل قوة الوعي لدى الشعب المغربي الذي أخذ يفرّق بين الصالح والطالح فاحذروا هؤلاء المافيات في السياسة والاقتصاد والمال والاعمال ووو واحذروا معهم إعلامهم المغرض الذي يغالط ويكذب ويراوغ وينافق بدقة وديبلوماسية عالية قلما يفهمها المواطن العادي أو غير المتتبع

مواطن متحسر منذ 5 سنوات

حتما الكل سيتنكر و سينفي أي علاقة مع المشتبه به قي قضية باخرة التموين للمدمنين و التمويل لمنخبي الحزب المذكور. فما ننتظره ليس جواب زعيمهم (الحزبي) وﻷنه و كعادته معروف بمراوغته البيلدة و الغبية و لكننا ننتظر جواب من القيادة الحزبية برمتها و خاصة عن مصادر أموال الحملة . الكرة اﻵن عند أهل (القمة) و أﻷعضاء في الشمس و الضل.

كاعية منذ 5 سنوات

اااه اييبيييييبوة اااه كتسمعني.ومااااااااال هادا يلاه تيحققو معاه ويحتمل.لما لا سرعة التطبيق في محاكمته لانه مليارديييير كيتسناو يدردر عليهم اللهم ان هذا منكر

Said Rotterdam منذ 5 سنوات

وما خفي كان اعضم