تلميذ مُهدد ببتر رجله.. وحملة لتوفير ثمن عملية جراحية له -صور مؤلمة

24 نوفمبر 2016 - 09:30

يحتاج تلميذ يتيم يدرس بالثانية ثانوي، في مدينة إكدز، التابعة لإقليم زاكورة، إلى عملية جراحية عاجلة، بعد أن تسببت شوكة اخترقت رجله في تعفن، يضطر معها إلى بتر رجله.

مينة بوشكيوة، أستاذة التلميذ، نشرت صورا مؤلمة لرجله، وطلبت مساعدته لإجراء عملية جراحية، وقالت، إن التلميذ تم نقله لحظة دخول الشوكة إلى قدم، لمستشفى محمد احساين بورزازات، لكن بسبب الاهمال وقلة العناية، استمرت معاناته.

وقالت بوشكيرة، في تدوينة جديدة، زوال أمس الأربعاء، إن التلميذ زار ليلة السبت الماضي (19 نوبنر)، وأجرى عملية جراحية ثانية، وقالت :” وماصدمني أن التلميذ المصاب عند اتصالي به هاتفيا أمس الأربعاء، لأخبره أني في الطريق إليه، أجابني بأنهم بالمستشفى طلبوا منه المغادرة البارحة ليلا، وهو المريض الوحيد والبعيد، فرجاهم لكي يبقوه للصباح حتى يحضر صديقه الاكدزي الذي يعتني به ويحضر له الأكل للمستشفى وكل لوازمه واغراضه”.

وأضافت المتحدثة ذاتها، أنها اتصلت بمدير المستشفى  قصد التعاون حول حالة التلميذ، لكنه عاملها بطريقة “مبتذلة” و”منحطة” على حد تعبيرها.

وأنهت حديثها بـ:” سأبقى متفائلة لأنه من واجبي ذلك اتجاه وضعية التلميذ ونفسيته ومستقبله الدراسي، مادمت قد تحملت مسؤولية ملف هذا التلميذ وطبعا كل هيئة التدريس بالمؤسسة وراء هذه المبادرة”، مؤكدة، أنها ستعود إلى اكدز، “ليس لدينا عرض واضح وصريح من طبيب جراح يتكفل بالعملية على نفقته الخاصة أو مبلغ مالي محترم يجعل التلميذ قادرا على عرض نفسه على عيادة خاصة بإحدى المدن مع مايتطلب ذلك من مصاريف التنقل والإقامة”.

15192781_689798801187007_2551191561486802154_n

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سناء منذ 5 سنوات

لمن يستفسر على حالة التلميذ، يمكنكم متابعة حالته عبر فايسبوك mina bouchkioua

mehdi منذ 5 سنوات

merci de publier le n de tel du contact (la prof ou autre)

MAROINE منذ 5 سنوات

السلام عليكم المرجو ارسال رقم هاتف من اجل التواصل مع المكلفين بالمريض. رقم هاتفي : 0664230024 مروان.