مغربية في نهائي أشهر برنامج لاكتشاف المواهب بإيطاليا-فيديو

25 نوفمبر 2016 - 21:47

تمكنت شابة مغربية تدعى “شادية الشرقاوي”، من الوصول إلى منصة برنامج “أميتشي Amici”، أحد أكبر برامج اختيار المواهب الغنائية في إيطاليا، الذي تقدمه شبكة قنوات ميدياسيت المملوكة للملياردير والسياسي الإيطالي سيلفيو برلسكوني، وذلك برسم نسخة 2016 -2017.

شادية الشرقاوي ازدادت بتاريخ 23 نونبر 1995 وتتابع شادية دراستها في معهد لهندسة الصوت بميلانو، سبق وأن شاركت في برامج أخرى كبرنامج “إكس فاكتور”.

في الحلقة الاولى للبرنامج، الذي يتم اختياره مواهبه من بين مئات المترشحين، غنت الشابة المغربية مقطعا من أغنية انجليزية، و قدمت نفسها على أنها “فتاة اندفاعية تحب أن تكون محط الأنظار، لكنها تريد أن ترى الجميع سعيدا ومبتسما..”.

الفتاة المغربية لم تفوت الفرصة دون أن تثير انتباه لجنة تحكيم البرنامج ومتتبعيه في كل أرجاء إيطاليا إلى مشكل يعانيه أبناء المهاجرين في فصول الدراسة حين قالت: “تعرضت لعدة مواقف عنصرية بسبب أصولي المغربية خاصة في مراحل التعليم الإبتدائي..”.

ويعتبر برنامج “أميتشي” من بين أكبر وأشهر البرامج الإيطالية في دعم المواهب في ميدان الرقص والغناء،والذي تقدمه الإعلامية المعروفة “ماريا دي فيليبي” منذ سنة 2001.

وكشف البرنامج مجموعة من المغنيين أصبح مشهورين كالمغنية “أليساندرا أموروزا” و “إماّ” و”ماركو كارتا” وغيرهم.

[youtube id=”PU5YkPPl3Hk”]

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.