بنكيران: والدتي شخص مُقدس.. ومعاناتها بدأت عام 2010

06 ديسمبر 2016 - 10:18

أعاد رواد موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، مباشرة بعد إعلان خبر وفاة والدة رئيس الحكومة المعين، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، أمس الاثنين، (أعادوا) تداول آخر فيديو تحدث فيه عن مرضها.

ابن كيران، الذي بدا متأثرا جدا لحظة الحديث عن والدته، ذات مساء رمضاني، من يوم 19 يونيو الماضي، في بيت الصحافة في طنجة، قال إن والدته شخص مقدس بالنسبة إليه: “والدتي شخص مقدس، والدتي هي أكثر من المعتاد، وهي سبب تعاطي مع السياسة”.

وقال رئيس الحكومة، المعين، إن الوعكة الصحية، التي كانت تعانيها والدته مفتاحة، بدأت قبل 6 سنوات، وأضاف: “وهي مريضة بين اليقظة وعدم الوعي، تقول لي أشياء، وأمثال لم أسمع بها من قبل، وتقدم لي نصائح في السياسة”.

الراحلة، مفتاحة الشامي الخزرجي، ابنة أسرة فاسية محافظة، عاشت يتيمة الأم، منذ سنتها الأولى، لتتكفل بتربيتها، “دادا فاطمة”، التي ظلت لها بمثابة الأم إلى حين انتقالها إلى العيش في العاصمة الإدارية، في منتصف عقدها الثالث.

ولم تحصل الراحلة على تعليم جامعي، بقدر ما استطاعت بلوغ حد من التعلم العصامي، بشكل جعلها تتقن القراءة، والحساب، وفهم الوضع السياسي في البلاد، منذ زمن الحماية الفرنسية، إلى حدود ترؤس ابنها الحكومة، وهي في سن التسعين من عمرها.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

حسني منذ 5 سنوات

النبتة المثمرة لا تأتي إلا من عرق طيب أصلها ثابت وفرعها في السماء رحم الله النقلة الطيبة أم السيد والرجل الطيب عبد ألإله بن كيران ورحم الله أباء كل من شهد بوحدانية الخالق سبحانه ورسالة رسوله سيد البشرية محمد (ص(

محمده منذ 5 سنوات

كل الامهات مقدسات