بنكيران ينشد مغربا قليل المنازعات القضائية

06 يناير 2017 - 22:24

دعا عبد الإله ابن كيران، رئيس حكومة تصريف الأعمال، إلى الاجتهاد من أجل الوصول إلى مرحلة يتم فيها تجاوز الملاحظات، التي تسجلها كل من الإدارة، والقضاء الإداري على بعضهما.

وشدد عبد الإله ابن كيران في كلمة له، اليوم  الجمعة، خلال ندوة نظمتها وزارة العدل والحريات، بشراكة مع جمعية هيأة المحامين في المغرب، حول “القاضي الإداري بين حماية الحقوق والحريات، وتحقيق المصلحة العامة”، على أنه يجب أن نصل إلى مرحلة لا تسجل فيها أي ملاحظة سلبية لا على الإدارة، ولا القضاء الإداري، فيما يخص تنفيذ الأحكام القضائية الإدارية، الصادرة ضد الدولة، وأشخاص القانون العام.

وأعرب رئيس حكومة تصريف الأعمال عن أمله في أن يصل المغرب إلى مرحلة لا يلجأ فيها الناس، والمؤسسات إلى القضاء ليأخذوا حقهم، الذي يعتبرونه مهدورا.

وفِي المقابل، نوه ابن كيران بمستوى النباهة، التي وصل إليها القاضي، والجهاز القضائي المغربي. وأشار إلى أن القاضي المغربي أصبح فخرا للمغرب، والمغاربة، وضورته في العالم تبعث على الفخر، خصوصا من قبل الدول الخليجية.

ولفت ابن كيران الانتباه إلى أن القاضي المغربي يجب أن يتفاعل مع قضايا الناس بطريقة لا تتوقف عند إعمال القانون فقط، بل تتجاوز ذلك إلى التعامل بطريقة تقترب إلى تحقيق فضيلة العدل.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي