لماذا يصر اخنوش على ادخال الاتحاد الدستوري الى الحكومة ؟

06 يناير 2017 - 23:27

لماذا يصر رئيس حزب الاحرار عزيز اخنوش على ادخال الاتحاد الدستوري معه الى الحكومة الثانية لبنكيران ؟ الغرض من هذا الالحاح هدفين اساسيين الاول هو تشكيل كتلة قوية داخل الحكومة مشكاة من 56 مقعدا في البرلمان وذلك للضغط على بنكيران والتضييق على هامش حركته السياسية ، وقطع الطريق على عودة حزب الاستقلال الى البيت الحكومي بعد التخلص من شباط  ، والهدف الثاني هو السير في اتجاه ادماج الحصان مع الحمامة في حزب واحد لتعويض الدور الذي كان سيلعبه البام قبل ان تحترق ورقته في السابع من اكتوبر .

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

haddaoui منذ 5 سنوات

Un autre argument : c'est que le M. le frein à main akhnouch voudrait profiter de l’expérience des équipes de M. Sajid qui sont devenus maîtres des les opérations de BALTAGIA lors dernières élections : il y'a des experts à sbata à casa et à AL Gharb pour faire réussir leur candidats?

عبده منذ 5 سنوات

و كاتب المقال يمتلك الخقيقة كاملة و يتحدث بكل تقة في النفس. سبحان الله.

المدرسة الوطنية منذ 5 سنوات

انقلب سخر بن كيران عليه. كان بإمكانه إعلان حكومة مع الكتلة ب204 مقعد، و تشبه باخنوش والآن يريد حكومة بدون كتلة ب201. مع من مع الذئاب، العنصر واخنوش والنعمة ديال بن عبد الله التي لا تسمن ولا تغني من جوع. والله يستهل

متتبع.الناظور منذ 5 سنوات

لا دالك ولا هم يحزنون.السيد ولد بلاده..."أعراس.اغراس"بجوج.كيف لا الغنيمة كبيرة .والبقرة حلوب.السيد فشل في تسيير البيضاء مدينة واحدة ولكن وش يريده بجانبه حتى يقتلنا الغنيمة مرة آخرة...المصوتين فقط .أخرجوا عن صمت كم.أصواتكم يتاجر بها وتودنس وانتم نيام

الحسين العمري منذ 5 سنوات

اخنوش اصبح يواجه ارادة المغاربة والمصالح العليا للبلاد لتحقيق رغباته على حساب الشعب

زكرياء ناصري منذ 5 سنوات

المسألة لاتخرج عن الفرق بين فقه التيمم السياسي وفقه الاقتصاد والسياسة

محند منذ 5 سنوات

من هو...هذا الشخص الذي اطلق سمومه في كل مكان.نتمنى ان يكون عن غير قصد.يضن ان الشعب بليدا او يستبلدهم يظن ان الشعب لا يعرف ما يقوم به من تحكم و استبداد...بلى الشعب اذكى منك و يشفق عليك في بعض الاحيان.و للاسف ان هذا الشخص يسمم حتى علاقة الملك بشعبه، لانه زج به من خلال بيانات للديوان الملكي في العديد من المواقف التي كان بالاحرى به ان يبقى فيها محايدا. ان اعيدت االانتخابات الشعب سيصوت للعدالة و الاستقلال ليسا اقتناعا ببرامجهم او ايمانا باديوليجياتهم و انما انتقاما و ضدا في كتائب التحكم و الدولة الموازية و الاحزاب التي صنعها البصري..الكلمة الاولى للشعب و الملك نهزوه فوق راسنا.

Mohamed منذ 5 سنوات

بن كيران او والو اخنزير لا

جبران عبد الهادي منذ 5 سنوات

لا ولا مدفوع من جهة أخرى لكي يشتت حزب العدالة والتنمية ويعني من كتب دستور هذا ما يريد اضحك على المغاربة