بنكيران يرد على أخنوش بنكتة "الدكالي ومول الجمل" - فيديو

07 يناير 2017 - 13:40

فيديو: ياسين السعيد

لجأ رئيس الحكومة المعين عبد الإله بنكيران، اليوم السبت، إلى السخرية للرد على بلاغ عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار.

وقال بنكيران أمام أعضاء مؤسسة منتخبي العدالة والتنمية بالمركب الرياضي بالمعمورة: “لن أدخلكم في تفاصيل المشاورات، لأن هادي مشاورات مستمرة، ولكن فقط لتنويركم وتنوير الرأي العام، غير باش كل واحد يعرف أشناهي الحدود ديال الكلام، غادي نحكي ليكم واحد النكتة”.

وتابع بنكيران: “شي واحد في دكالة جايب جمل يبعيو وهو يتلقاه واحد في الطريق قاليه برك الجمل بركو.. قاليه وقفو.. وقفو، وهو يقول ليه شحال غادي نطلبو فيه”، في إشارة إلى أن أخنوش يريد اقتسام الحكومة معه.

[youtube id=”wgdgLl9Jr1A”]

وتجاهل عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة التعليق على بلاغ عزيز أخنوش، بشكل مباشر، خلال اللقاء ذاته.

واكتفى بالقول أمام أعضاء مؤسسة منتخبي العدالة والتنمية، إنه يعرف أن الموضوع الذي يشغل الجميع هو مشاورات تشكيل الحكومة”، وصرح بهذا الصدد: “لكن إلى عرفنا الفيلم علاش داير، التفاصيل غير مهمة”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

BENICHOU منذ 5 سنوات

L'avantage de cette pièce théâtrale est de faire éclater de rire le peuple marocain comme il a besoin du rire car il.paraît qu'il est parmi les peuples les moins heureux du monde et on sait que le moment du rire est un.moment de bonheur qui fait durer la vie et combat le viellissement. On dit aussi en arabe katrate alhmme kadd77ke ! L'avantage dans tout ça c'est pour le peuple marocain qui doit comprendre qu'il faut rentrer dans la politique pour imposer ses choix. Ces marillonnettes ont dévoilé aujourd'hui leur visage.. qu'il doit islamistes ou libéraux ou conservateurs ou neosocialistes c'est la même devise dans les mains d'un système bien fondé et légitime. Son objectif est de renvoyer les échéances. Cependant l'histoire a toujours montré qu'on peut pas renvoyer les échéances vers l'éternel et vers le néant .. Le peuple marocain est patient mais pas con !

حميد منذ 5 سنوات

للفائدة فقط دكالة تعرف تربية الجمال. وللتذكري اذكرك بالصورة التي كانت معلقة الفصول الدراسية سنوات الثمانينات بغنوان الفلاح يحرث وفيها حمار وجمل يجران المحراث.

نافي امين منذ 5 سنوات

ههههه بمعنى اخنوش ماليه والوا فهاد الصفقة وخشى راسو صحة وبغى يديها كاملة كم انت خطير يابن كيران

ابو ليلى مصطفى منذ 5 سنوات

اصوات بنكيران لاقيمة لها هي لا تعبر عن إرادة الشعب لان الاصوات جاءت بسبب رشوة الجمعيات الدعوية والايديولوجية الدينية التي تظهرهم طاهرين عند الطبقات المسحوقة التي تتق في طهارتهم ولا تعلم شيءا عما نفذه بنكيران لصالح البنك الولي دون استثمار مع الحد من التوظيف وضرب المدرسة العمومية التي يدرس فيها ابناء هذه الطبقة

Hadj 112 منذ 5 سنوات

لقد دخل الى القاموس السياسة اسم جديد وهو الشناق الذي سينضاف الى الفعفاع التمساح والعفريت ولا ننسى التحكم. السيد الذي طلب من صاحب الجمل ترويض الجمل هو الشناق

محمد منذ 5 سنوات

بن كيران هو مول البلوكاج حتى ينتقم من الباطرونا و الدولة العميقة لانها غير متعودة على هدا السيناريو و يعطل الكتير من الصفقات

العقاد منذ 5 سنوات

سأرد عليك بنكتة وأعتقد هي التي ستضيئ لك الطريق المهم مستثمر مغربي دار مشروع حديقة الحيوانات و الدخلة ب100درهم ماجا حد ثم50درهم ماجا حد ثم20والو وتقول شي واحد جا فتحها فابور أو هي عمرات قفل الباب و طلق السبع ثم طلب منهم 200درهم للخرجة

العقاد منذ 5 سنوات

كان على صاحب الجمل أن يسأله شكون مسيفطك ليا

ك حمادي منذ 5 سنوات

المدرسة الفلاحية طبيعي ان تفهم الأمور بهذا الشكل و لماذا؟ لان وزير الفلاحة من يعرقل و يريد ان يسوق البلد الى المجهول هو ولي نعمتها

المدرسة الوطنية منذ 5 سنوات

un ambecile oui mais plus intelligent que toi. "Cha3b ouioui"

مغربي منذ 5 سنوات

الجمل هو الشعب المغربي لي مازال ما عاقش بان هاد السياسيين ديالنا كراكيز و بياعة وشراية، كلهم بحال بحال لان ليتيحكم راه معروف

حمادي منذ 5 سنوات

اظن و الله اعلم ان القوم لم يستسيغوا نتائج الانتخابات الماضية, و مع كل ما قام به وزير الداخلية من عراقيل و تءامر ضد البيجدي لم يفلحوا في اضعافه انتخابيا, فلجئوا الى المكر و الخديعة و اكراه الأحزاب على الا تدخل في حكومة بنكيران و يضجر الشعب من الانتظار و ساعتها ستؤول الأمور الى احدى الحلين لا ثالث لهما, الأول ان يقبل بنكيران بكل ما يمليه اخنوش و جماعته التي ستصبح اغلبية داخل الحكومة و على برنامج البيجدي السلام و بعدها سيعاقبه الشعب شر عقاب و هذه الأوامر ءاتية من فوق الفوق الفوق ثانيا ان يتشجع بنكيران و يستقيل و نرجع مرة أخرى الى صناديق الاقتراع وساعتها سوف يتدخل المخزن تدخلا كبيرا لا غبار عليه و امام الملأ و كيف لا و قد تدخل المقدمون و الشيوخ و القياد و بعض العمال و لم يلحقهم ضرر بل ما زالوا يصولون و يجولون. الحل الوحيد في نظري الضعيف جدا هو تقديم الشكايات الى الشعب و طرق الايصال متوفرة و متعددة. أوصل للشعب كل ما يدور في الكواليس مع اخنوش و غير اخنوش الى الشعب ليكون على بينة من امره و اذا رجعنا الى الصناديق سوف ترى النتائج . لا تكتموا على الشعب من يخوفونكم بالبشر . خافوا الله و اصدقوا مع الشعب و سترى هؤلاء المخلوقات العجيبة تتهاوى كما تتهاوى أبراج أوراق اللعب و الله المستعان يقول المثل المغربي كبرها تصغار ثانيا

doukkali منذ 5 سنوات

bien dit et bien fait

جمل منذ 5 سنوات

ماااقراوك والو فهاد المدرسة الفلاحية اسي رقم 1. الجمل هو انا وانت هو المواطن . الصناديق قالت كلمتها. وهم يريدون القفز على النتائج.

زكرياء ناصري منذ 5 سنوات

الرئيس اليمني السابق ( عبد اللّٰه صالح) قال لمعارضيه أيّام حكمه (فاتكم القطار) واليمن ليس فيها قطار، واليوم يُنَكِّتُ بنكيران بجمل دكالي ولا أدري إنْ كانت منطقة دكالة تعرف تربية إبل؟ وكأَنِّي بسي بنكيران يحدثنا عن الطاووس في بلاد الإسكيمو

M.KACEMI منذ 5 سنوات

والله العظيم إلا هادي مدة ما ضحكتش بحال اليوم. الله يطول عمرك آالسي بنكيران غي على هادي. أحسن طريقة لقول "وا البسالة هادي"

haddaoui منذ 5 سنوات

Félicitations Madrassa al watania, filahia etc...( on sommes habitué à vos pseudonymes ) vous êtes le seul à comprendre que JMALl , c'est bien M. BENKIRANE: il y'a un proverbe qui dit que losqu'on montre à l'imbécile la lune, il regarde le doigt

khalid منذ 5 سنوات

تا أنا داكشي لي فهمت، ولكن باقي يقولو ليه "برك" باش ينحروه ماشي يبيعوه

الراصد منذ 5 سنوات

كلام بليغ لا يحتاج إلى بلاغ من ألامانة العامة للحزب ردا على مفتي خريف المخطط الأخضرأخنوش والرفيق لشكر والليبرالي الحصان .اذا تأمل المرء في أسباب صناعة حزبي الحمامة الحصان يكفيه ان يقرء رموز هذين الحزبين .الحمامة لا يمكن أن تغادر عشها حتى ولو بنيت لها عشا أفضل فهي لا تملك أن تختار لنفسها.اما الحصان فهو حيوان طيع يحمل على ظهره ولا يعلم ما حمل .لهذا كان البصري ذكيا حتى في إعطاء الرموز لأحزاب السلطة.

مغربي حر و افتخر منذ 5 سنوات

اخنوش ديار حين لقا الملك معاونو ..داكشي علاش تيهدر بتقة في النفس .هنا فين خاصك تبين شخصيتك ا سي بنكيران .حيت الشعب الي نتاخبك او دار فيك التقة . مخصناش كاع بهاد الاحرار ف الحكومة

غير معروف منذ 5 سنوات

الشناق هوا صاحب أخنوش ابيي. اما أخنوش فهو كارط يقدر يتحرق بحال الكارط ديال العماري. والسي بنكيران لي يقدر يحرقو الى صمد و متنازلوش اكثر. حيت السي بنكيران تتحل فمك بمصلحة الوطن. عرف بلى مصلحة الوطن هيا السياسة تكون بالتاويب أولى هلا يقلب.

العمري الحسين منذ 5 سنوات

انه شناق يريد الانقلاب على ارادة الوطن ويجر البلد الى مستنقع الفوضى وعدم الاستقرار اللهم قينا شره واجعل كيده في نحره

غير معروف منذ 5 سنوات

واجمل هوا نتا عللى هاد الفهامة لي لفهمتيها المتدخل رقم ١. نقدر نگوليك شتي حنا كاملين بغاو يردونا هاد أخنوش و صاحبو أو من باب الأدب صاحب أخنوش و أخنوش. تيزيد و كيكرهنا فيه هاداك صاحب أخنوش. اما أخنوش طلع خنشووووش واشمن خنشوش.

Moha منذ 5 سنوات

الشناق.......ههههههههه

غير معروف منذ 5 سنوات

مهاجر. وعلاش هيكون داير هاد الفيلم گاااااع السي بنكيران. على واحد الرباعة تيستحمرونا عاين باين و بمباركة الفوووووق للأسف. أصبحت لا أثق و لا أحترم و أمقت كل مسؤول في المغرب ميع السياسة و استهتر و سخر و استخف بإرادة الشعب بدئا برأس الفساد الدي كنت أظنه في الامس القريب حامي الحمى و الدين الى اصغر رتبة في السلطة تسير في عكس إرادة الشعب. أنتظر بفارغ الصبر مقالات السي بوعشرين و أرجو ان تكون غزيرة. السي بوعشرين واسير الله يرضي عليك

المدرسة الفلاحية منذ 5 سنوات

انا فهمت من النكتة أن بن كيران هو الجمل. أليس كذالك وبن كيران يُجلسه ويُنهضه لكن مازال ماباعو