القرياني: لشكر مسخ الاتحاد وحوله إلى ملحقة لأخنوش

07 يناير 2017 - 19:40

قالت خديجة القرياني، عضوة المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي سابقاً، إن “البلاغ الذي أصدره الاتحاد الاشتراكي بخصوص مشاورات تشكيل الحكومة بلاغ غريب، وعبثي”.

وأضافت القرياني، التي قدمت استقالتها من المكتب السياسي لحزب الوردة، قبيل أشهر، احتجاجاً على ما وصفته بـ”استفراد إدريس لشكر بتدبير شؤون الحزب”، في تصريح لموقع “اليوم 24″، أن بلاغ الاتحاد الاشتراكي “يكشف بالملموس أن لشكر يريد أن يشارك بالقوة وبالاستجداء في الحكومة. ويريد أن يشارك بأي طريقة من أجل إطالة عمره السياسي، لأنه يعلم جيداً أن بقاؤه في المعارضة سيعجل برحيله”.

وتساءلت المتحدثة ذاتها، “كيف لمن كان يشترط مشاركته في الحكومة بضرورة حصوله على عرض من رئيسها، أن يأتي اليوم ليستجدي المشاركة، بل ويمارس الابتزاز”.

وتابعت القرياني، في حدثيها لـ”اليوم 4″، أنها لا تفهم “كيف يصف لشكر بنكيران بالكذاب، ثم يريد المشاركة في حكومته بالقوة، هذا وضع غريب وعبثي”.

كما اعتبرت، أن “لشكر مسخ حزب الاتحاد الاشتراكي وحوله إلى ملحقة تابعة لأخنوش، بعدما أفقد الحزب استقلاليته، واستفرد به”.

جدير بالذكر، أن المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي، أصدر يوم أمس الجمعة، بلاغاً، اعتبر فيه أن “الأغلبية التي اقترحها بنكيران لا تلبي طموحات المغاربة”. كما أعلن “مواصلة لشكر لاتصالاته مع الأحزاب المعنية بالمشاورات لتصحيح مسارها”.

من جهته، أصدر أخنوش بلاغاً، أعلن فيه تشبثه بمشاركة الاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي، كما قطع اتصالاته مع رئيس الحكومة المعين عبد الإله بنكيران، الذي كان يفترض أن يلتقيه أمس الجمعة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

lfadl منذ 5 سنوات

Il y a lieu de se poser une importante question au sujet de çe LECHKAR: comment se fait-il que çe grassouillet malhonnête coiffe-t-il encore l'USFP , alors qu'il a fait chuter çe Parti dans la dérision . Çet individu n'a aucune qualification pour etre un Ministres encore moins çeux qui le soutiennent et l'imposent a M.BENKIRANE. C'est contre nature çe que trafiquote Akhannouch. Il n'a pas ni à décider, ni à choisir et encore moins à imposer. Soyons logiques et justes, sans Parti-pris.

Aicha منذ 5 سنوات

ما كاين شي سفيه قدك انت و بن كيران. لم يحصل بنكيران على اغلبية في البرلمان و كان الاحرى به ان يحترم اراء الاطراف الاخرين. الحكومة تبني بالبرامج و الهياكل. ماشي كونو معاية و خليوني ندير اللي بغيت. و من فكر في برنامج او طلب معرفة هيكلة يقول عليه خائن و خاضع للتحكم. هذا المنطق هو التحكم الحقيقي. اتمنى ان يعيد بنكيران المفاتيح لانه و حزبه اظهروا فشلهم. و للتذكير ما قاله شباط عن موريتانيا قال بنكيران اسوء منه عن روسيا. الحمد لله عارفينو هبيل و ما الداوهش فيه.

ادريس بنسالم منذ 5 سنوات

اخنوش ورباعتو - الاتحاد الاشتراكي - الاتحاد الدستوري - محاولة انقلاب على الشرعية - يمارسون العبث وليس السياسة او سياسة الصغار .لم تحصلوا على المعدل يوم 07/10/2016 والان يحال اخنوش تجاوز العتبة عن طريق الغش والتدليس - المغاربة لن يقبلوا مؤامرتكم الخبيثة

رضا منذ 5 سنوات

هده المرة إنكشفت عورة السياسة ومعها الأحزاب يا حسرتاه لقد أصبح كل شئ مكشوف للعيان كرهنا هده المهزلة كل حزب يريد مصلحته الخاصة أما نحن الشعب المغلوب فلنا الله وحده ونتمنى أن يحمينا من أمثال هؤلاء الكراكيز.

العقاد منذ 5 سنوات

صدق بنكيرا لما وصفكم بالسفهاء

لمتوكي منذ 5 سنوات

اسي المخرية الوطنية باين حقك انت من الاساتذة اياهم والسلام ههههه

المدرسة الوطنية منذ 5 سنوات

العقاد المعقد مال الحكومة ديال باك آش درتوا? دعم صندوق المقاصة رفعته صندوق التقاعد فرعتوه المازوت زيتو فيه رغم انخفاضه في السوق العالمي فين غادين بهاذ البلاد. نحن نريد أخنوش لأنه سياسي محنك ويعرفكم جيدا وسيقوم بمعارضتين: الأولى داخل الحكومة وأخرى في البرلمان. باش مايخليلكم منين تخرجو داك شي فطواليط.

الراصد منذ 5 سنوات

قبل خمس سنوات رفض لشكر عرض بنكيران وفضل الاصطفاف الى جانب البام وصديقه العماري ونفخ اوداجه نحن سنكون في المعارضة والشعب اختارنا أن ندافع عنه من خارج الحكومة.مرت خمس سنوات وعاقبه الشعب وتمرغ حزب الاتحاد في الوحل بسبب البام وقلة النفس كما يقول المغاربة.اليوم عرض عليه بنكيران دخول الحكومة لكن ظل ينتظر الضوء الأخضر من الذي رفعه على سرج حزب سي عبد الرحيم إلى أن اسقطه بنكيران من لائحة الأحزاب المشاركة.قالوا المغاربة زمان :على من طلع النهار يا سمسار

عزيز عبدالعزيز منذ 5 سنوات

مابقت لا سياسة لا أيديولوجية ,باقي بطني أعطيني نأكل لو كان يحشم ميبينشي ذلك الوجه الضخم الله يلعن ناس همهم في بظنهم وقيمتها ما يخرج منه حاشا كم

ابو ايمن منذ 5 سنوات

هذا هو التسول السياسي

العقاد منذ 5 سنوات

وا السي المدرسة الوطنية هل تريدون دخوول الحكومة صحا راه أنت اللي خاصك تحشم بالأمس كنتم تصفونهم بالظلاميين والرجعيين ووووو والآن اصبحوا قطار الحياة والله ينعل السياسيين إلا كانوا بهذا الشكل المذلول

المدرسة الوطنية منذ 5 سنوات

وآش نقولو على بن عبد الله، ماذا فعل بالتقدم والاشتراكية حولها الي مراحيض بن كيران. الله ينعل للي ما يحشم. لايريدون أحزاب معهم ولا يريدون هاته الأحزاب تناقش مع غيرهم. أن سيكولوجية الأطفال في الأحياء