"هيونداي" موتور تكشف عن رؤيتها المستقبلية للسيارات

12 يناير 2017 - 14:44

كشفت شركت “هيونداي موتر” لصناعة السيارات أنها تسعى لإنتاج سيارات تزاوج بين الذكاء الصناعي وبين التكنولوجيات الحديثة للاتصال وذلك على هامش انعقاد معرض الإلكترونيات الاستهلاكية بلاس فيغاس.

الشركة قالت إنها تعرض على زبنائها 4 سيناريوهات لتطوير سياراتها، يتمثل الأول في سيارة بقيادة ذاتية بالكامل، تضمن مراقبة ظروف وأحوال السير والجولان، ومعلومات حول البنيات التحتية بالإضافة إلى معطيات حول العربات الأخرى.

أما الثاني فيتضمن نظاماً للمرور الذكي بفضل توجيه جيد للمسار يرتكز على معلومات آنية حول المرور بما يمكن من تقليص الازدحام وتفادي المشاكل المرتبطة به.

كما تعرض الشركة خدمة النظام عن بعد وذلك لمراقبة حالة السيارة، وتحديد وحل المشاكل عن بعد، زيادة على سيناريو رابع يهدف إلى توفير المساعدة للسائق عبر ربط السيارة بالإنترنيت مما يمكنها من الولوج إلى كميات غير محدودة من المعطيات وذلك لتقريب السيارة من جميع الجوانب المرتبطة بالحياة اليومية لأصحابها.

وتطمح الشركة الكورية الرائدة في صناعة السيارات لابتكار سيارات ذكية موصولة بالإنترنيت، وتقدم خدمات تفاعلية بما فيها نظام للقيادة الذاتية، وذلك بالاستعانة بخبرة شركة سيسكو في مجال التكنولوجيات المتطورة للإعلام والسلامة.

نائب الرئيس التنفيذي للشركة “سونج هو هوانج”، قال على هامش المعرض، إن شركته “تأمل في أن تطلع الزوار على مخططاتها المستقبلية الشاملة الخاصة بالسيارات الموصولة بالإنترنيت”.

أما جميس بيترز عن شركة سيسكو فقال، إن هدف الشراكة بين شركته وشركة “هيونداي”، يتمثل في ” تطوير سيارة موصولة بكافة التقنيات الحديثة، وذلك بالجمع بين ريادة هيونداي في صناعة السيارات وبين قوة سيسكو بمجال الشبكات والسلامة”.

عز الدين مقساط – صحافي متدرب

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.