-->

عاجل الملك يبعث رسالة خاصة الى الرميد

16 يناير 2017 - 13:59

كشف مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، عن رسالة ملكية توصل بها قبل أسبوعين يأمره فيها بوضع خطة عمل عاجلة للتصدي لظاهرة الاستيلاء على عقارات الغير، خاصة عقارات الأجانب أو المتغيبين، و »السهر على تنفيذها ».
وجاء في الرسالة الملكية التي تلاها الرميد في ندوة لوزارة العدل والحريات، نظمت قبل قليل بمقر المعهد العالي للقضاء بالرباط، أن ظاهرة الاستيلاء على عقارات الغير أصبحت « ظاهرة خطيرة تتفشى بشكل كبير، وتستدعي التصدي الفوري والحازم لها، تفاديا لما قد ينجم عنها من انعكاسات سلبية على مكانة وفعالية القانون في صيانة الحقوق، ومن زعزعة لاستقرار الفاعلين الاقتصاديين التي لا يخفى دورها كرافعة أساسية للاستثمار ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

رأي خاص منذ 7 سنوات

جاء فى نص المقال "خاصة الأجانب و المتغيبين" يعني لي مقصود بهاد الرسالة اكثر هما الناس لي عايشين خارج البلاد و بالاخص اليهود المغاربة لي غادروا المغرب و من بعد رجعوا لقاو الممتلكات ديالهم تنهبات، مؤخرا قريت في احدى المقالات ان شي يهود مغاربة رفعوا رسالة للملك محمد سادس من اجل انصافهم في عديد من القضايا و خصوصا استرجاع ممتلكاتهم، يعني هد الرسالة ممقصودنش بها اهل الدار.

انور هاشم ابو عباس احمد خالد منذ 7 سنوات

بعد شكاية و ليس داخل المغرب بل خارج المغرب من احد ضحايا الرميد نفسه ومطالبته الملك بالتدخل.. وزير عدل و قضابا نهب واستيلاؤ ضده..... بلا د المغرب حيث لاتستغرب

كمال منذ 7 سنوات

خفيف الدم بالغمزة و التقيل بالدبزة . ايوا يلاه ا السيد الوزير المحترم. را ه تا حنا نشجعوك باش ترد الحقوق للمستضعفين من ناهبيها.

elhassn منذ 7 سنوات

نتمنى ان تكون التدخلات الملكية في جميع القطاعات للإصلاح وعاش الملك

عبد البر منذ 7 سنوات

زعما ما تجيش من الرميد من ذاتو ، خاصو و لا بد من النغيز باش يتحرك

Moha منذ 7 سنوات

او ليس لديه رسالة عاجلة للشناقا....اليست كذلك متاجرة بحقوق الشعب السياسية

mehdi mountather منذ 7 سنوات

Au roi du Maroc Mohammed VI d'appliquer la charia islamique en Maroc aujourd'hui urgent pour éviter sa mort et la mort des marocains par ces punitions d'ALLAH tempête de neige cataclysmique séisme plus 5 séisme en plein neige tsunami les inondations les foudres les tornades les grêlons météorite astéroïde volcan mortel virus pire que H1N1 un homme averti en vaut deux.

التالي