عمال محطات للمحروقات يخوضون إضرابا عن العمل

16 يناير 2017 - 20:00

قرر عمال محطات توزيع المحروقات التابعة لشركة “شال المغرب”، خوض إضراب عن العمل في كافة محطات الشركة، وذلك طيلة يوم الجمعة المقبل، احتجاحا على “القمع” وطرد زميل لهم “بشكل تعسفي”.

وحسب ما أفاد به بلاغ للجامعة الوطنية لعمال البترول والغاز المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، يعتزم العمال تنظيم وقفتين احتجاجين اولاهما يوم الثلاثاء المقبل في إحدى محطات شال في الطريق السيار الرابط بين الدار البيضاء والرباط، وثانية يوم الجمعة أمام المقر المركزي للشركة بالدار البيضاء.

أحمد ثولاوي القيادي بالنقابة المذكورة، قال في اتصال بموقع اليوم 24، إن الشركة أصبحت تواجه العمال ب”قمع ممنهج” من أجل ضرب العمل النقابي، وذلك بعد تأسيسهم لبعض المكاتب النقابية للدفاع عن حقوقهم.

واستشهد ثولاوي بحالة اسماعيل اليعقوبي والعامل إحدى محطات الشركة والمنشئة على الطريق السيار فاس-وجدة، والذي تم طرده من العمل بشكل تعسفي، بعد أن تم اتهامه ببيع بطاقات لتعبئة الجوال داخل المحطة، وهي التهمة الملفقة والتي اتخذت كذريعة “من أجل ضرب العمل النقابي” يضيف المتحدث.

وبحسب القيادي النقابي، فإن الدرك الملكي بفاس قام باعتقال  العامل اسماعيل اليعقوبي، داخل مخفر لعدة ساعات دون توجيه أية تهمة له.

وهو الإعتقال الذي تمت إدانته في بيان للجمعية المغربية لحقوق الإنسان دعلى إلى رد الإعتبار المادي والمعنوي إلى العامل “المطرود بشكل تعسفي”.

عز الدين مقساط – صحافي متدرب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.