شركة "شال" للمحروقات تخرج عن صمتها إزاء طرد نقابي

18 يناير 2017 - 05:06

ردا على اعتزام عمال محطات “شال”، للمحروقات بخوض إضراب عن العمل تضامنا مع زميل لهم، قالوا ان الشركة، قامت بطرده “تعسفيا”،  توصل موقع “اليوم 24″، ببلاغ توضيحي، من الشركة المذكورة، تفيد فيه إن نقابة عمال البترول قامت “بتشويه قرار الطرد لسبب جسيم” مضيفا بأن العامل المطرود “متهم بالسرقة وخيانة الأمانة”، نافية أي تضييق بحسبها. وأوضحت أنه يشتغل في شركة مناولة وليس بصفة مباشرة مع “شال”.

وفي اتصال مع “اليوم 24″، قالت هند مجاطي العلمي مديرة التواصل في شركة Vivo Energy التابعة لشركة شال المغرب، إن العامل المطرود اسماعيل اليعقوبي، والمشرف على إحدى محطات التوزيع ضواحي مدينة فاس “متهم بخيانة الأمانة والسرقة”.

وأضافت، أنه “كان يقوم بعمليات بيع وشراء لـبطاقات التعبئة الهاتفية، داخل المحطة، لحسابه الشخصي ودون تسجيلها في النظام المعلوماتي للشركة، مضيفة بأن الملف معروض حاليا أمام القضاء”.

وكان أحمد ثولاوي القيادي، في الجامعة الوطنية لعمال البترول والغاز المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، وفي اتصال مع “اليوم 24” يوم أمس، قد نفى عن زميله تهمة “بيع بطاقات التعبئة” مضيفا بأن بأن الشركة قامت بتلفيق تهمة “بيع بطاقات التعبئة” واتخذتها كذريعة للتضييق على العمل النقابي، خصوصا بعد تأسيسهم لكماتب نقابية تضم عمال الشركة .

.يشار إلى أن عمال الشركة “شال المغرب” وتضامنا مع زميلهم، قد قرروا خوض إضراب عن العمل في كافة محطات الشركة وذلك طيلة يوم الجمعة المقبل، مع عزمه تنظيم وقفتين احتجاجين إحداهما أمام المقر المركزي للشركة بالدار البيضاء.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.