ست نقابات تعلن المشاركة في مسيرة "أساتذة الغد"

25 يناير 2017 - 11:24

بعد الجدل الذي أثير حول “ترسيب” عدد من الأساتذة المتدربين لأسباب اعتبروها سياسية، دخلت النقابات التعليمية الست الأكثر تمثيلية على الخط، معلنة دعمها لأساتذة الغد.

واعتبر بلاغ مشترك لست نقابات هي النقابة الوطنية للتعليم، والجامعة الوطنية لموظفي التعليم، والجامعة الحرة للتعليم، والجامعة الوطنية للتعليم، صدر عقب اجتماع ممثليهم أمس الثلاثاء، بمقر الجامعة الحرة للتعليم، أن ترسيب عدد مهم من الأساتذة المتدربين “مخالفة صريحة وواضحة لمحضري 13 و21 أبريل القاضيان أساسا بتوظيف الفوج كاملاً”.

واستغرب البلاغ، الذي توصل موقع “اليوم 24” بنسخة منه، ما وصفها بـ”الطريقة البئيسة والإخراج الرديء لعملية ترسيب قرابة 150 أستاذاً وأستاذة من المتدربين”، معلناً وقوف النقابات الست إلى جانبهم إلى حين إنصافهم ورد الاعتبار لهم.

وطالب البلاغ وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، رشيد بلمختار، باعتباره وصيا على القطاع ووالي الرباط، باعتباره ممثلاً للحكومة في مجريات الحوار حول الملف، بالتدخل العاجل لإنصاف المتضررين والمتضررات والالتزام بالتعهدات والالتزامات المعلن عنها، مع ضرورة عقد لقاء عاجل للجنة المتابعة لدراسة الحلول الممكنة.

إلى ذلك، أعلنت النقابات دعمها للمسيرة الوطنية التي ينوي الأساتذة المتدربين تنظيمها يوم الأحد المقبل بالرباط، كما دعت أعضائها ومنخرطيها والمتعاطفين معها إلى المشاركة في المسيرة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي