قرارات صارمة ضد "الطاكسيات" تخرج سائقيها للاحتجاج - صور

25 يناير 2017 - 15:30

تصوير: عبد المجيد رزقو

نظم العشرات من سائقي سيارات الأجرة الكبيرة والصغيرة، صباح اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية في مدار مرس السلطان في الدارالبيضاء، ما تسبب في شل حركة السير وقت الذروة.

وعاين “اليوم24″، إنزالا أمنيا مكثفا لمحاولة تسهيل عملية المرور، بعد أن حجت إلى عين المكان أكثر من 40 سيارة أجرة بحجميها، وردد سائقوها شعارات ضد والي جهة الدارالبيضاء، خالد سفير، بسبب قرار ولائي خاص بتنظيم القطاع.

وقال بري عبد الإله، عضو المكتب الجهوي للفيدرالية الديمقراطية للشغل، في تصريح للموقع، إن قانون 40-47، الذي نُزل من قبل ولاية جهة الدارالبيضاء والقاضي بتنظيم القطاع، لم يأخذ بعين الاعتبار مطالب سائقي سيارات الأجرة.
احتجاج - طاكسيات - رزقو احتجاج - طاكسيات - رزقو احتجاج - طاكسيات - رزقو

وأضاف المتحدث ذاته، أن بنود القرار الولائي، الخاص بسحب رخصة سياقة المهنيين من شهر إلى ثلاثة أشهر، وحجز سياراتهم لعدم توفرها على الكتاب الخاص بمراقبة مرور “طاكسيات”  “مُجحف”، على حد تعبيره.

وتابع المتحدث نفسه: “نحن لسنا ضد العقوبات، لكن أن تكون عقلانية”، وتساءل: “في حال سحب الرخصة لثلاثة أشهر، من أين سيوفر السائق لقمة عيش له ولعائلته؟” داعيا إلى إعادة النظر في العقوبات: “يوم واحد، أو أسبوع سيكون كافيا”.

وعبر بري عن مفاجأته بخروج مشروع القرار دون التعديلات التي أفرزها الاجتماع بين الوالي، وممثلي نقابات سيارات الأجرة. ومن بين ما جاء فيه، منع تجمهر السائقين أمام أبواب محطات القطار، وأن كل سائق سيرفض نقل مواطن إلى وجهته المطلوبة سيتعرض لعقوبات جزرية.

احتجاج - طاكسيات - رزقو احتجاج - طاكسيات - رزقو

احتجاج - طاكسيات - رزقو

احتجاج - طاكسيات - رزقو احتجاج - طاكسيات - رزقو احتجاج - طاكسيات - رزقو

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سمير منذ 4 سنوات

لكم الإختيار : إما أن تكون العقوبات الجزئية بالسحب أوبالفديةالمالية أو هما معا أي بالسحب والفديو المالية المهم هو تطبيق القانون القانون القانون

Moha منذ 4 سنوات

عصابات الطاكسيات، هكذا يجب تسميتهم....مرة نزلت مع مهندسين زميلين بالشركة لايام عمل بالدارالبيضاء....اقبح ذكريات لازال يرددها على مسامعي زملائي بالشركة هنا بهولندا، هي طاكسيات الدار البيضاء و سائقوها.....يجب على الدولة ان تنظف القطاع من ممارسات هته العصابة ،و تفرض دفاتر تحملات تحسن من الخدمة، فهم واجهة المدن

سلوى منذ 4 سنوات

اوبر وكريم غادي يخليوهم يطلبو السلة بلا عنب

المواطن المغربي الغيور منذ 4 سنوات

ينبغي تنفيذ هذه العقوبات في اسرع وقت لأن كثيراً من السائقين لا يحترمون الزبناء و يرفضون نقل ثلاثة مسافرين، انهم يتصرفون بطريقة استفزازية.

Amr منذ 4 سنوات

برافو للناس اللي خدمات باش يخرجوا هاد القرارات الله يعطيكم الصحة

لطيفة منذ 4 سنوات

أطلب من ساقئي الطاكسيات الصغيرة أن يحترموا الركاب ويوصلوهم إلى وجهتهم المطلوبة،فغالبا ما يرفضون ذلك متعللين بوقت المداومةقد.انتهى أو حان وقت الأكل أو... فاتقوا الله واعملوا بإختلص.

said benkasm منذ 4 سنوات

لا حول ولا قوة الا بالله ولفو سيبة من أحسن القرارات التاريخية في هد البلاد

التالي