"إينوي" تطلق حماية ضد الفيروسات بـ30 درهما.. وسنة مجانا بشروط

26 يناير 2017 - 14:53

صورة: عبد المجيد رزقو

أطلقت شركة “إينوي” بشراكة مع “كاسبرسكي لاب” المتخصصة في الحماية من مخاطر الفيروسات والقرصنة، نظاماً جديداً لحماية المغاربة المبحرين على الانترنت من الهجمات المحتملة.

في السياق، قالت فاطمة تيجي، مسؤولة في شركة “إينوي”، خلال لقاء اليوم الخميس في الدار البيضاء، إن الشركة ستطلق 3 أنواع يعمل بكل الهاتف والحاسوب و”طابليط”، بمبلغ 30 درهماً للشهر الواحد، 6 أشهر بمبلغ 100 درهم، 150 درهماً سنة كاملة.

وأوضحت تيجي في حديث مع “اليوم24″، أن الهدف من تخفيض أثمنة مضاد الفيروسات، هو تشجيع المغاربة على التعرف عليه واستعماله، حسب خطوات.

الخطوة الأولى أن يتعرف الزبون على نظام خاص بحمايته على الهاتف، لضمان حماية شاملة بدون أي خطر، على أن نقوم مستقبلاً بخطوات أكثر، من أجل الزبناء”. حسب المتحدثة ذاتها.

وأوضحت تيجي، أن شركة “إنوي” ستهدي سنة مجانية لزبناءها الأكثر استهلاكا للانترنت. مردفة، أن النظام ليس من أجل ربح المال، بل لتوفير حماية للزبائن بدرجة أولى، مذكرة أن ثمن تأمين حماية ضد الفيروسات، يكلف صاحبه أكثر من 450 درهم سنويا.

من جهته، قال فؤاد زعيم، عضو شركة كسبرسكي فرنسا، إن ما يزيد عن ألف شخص يشتغلون 24 ساعة على 24 وعلى امتداد أيام السنة لابتكار برامج مضادة للفيروسات، ولضمان حماية شاملة على الانترنت. وتطرق زعيم إلى دراسة سابقة جاء فيها أن 28 في المئة من المغاربة يرون أن ثمن مضاد الفيروسات باهظ، متسائلاً: ” كيف أن ثمن المضاد مقارنة مع مبلغ الهاتف الذكي أو الحاسوب لا يساوي شيئا”، داعيا إلى اعتماد أنظمة الحماية على الأجهزة الالكترونية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي