الوردي يبعث لجنة تقصي إلى مستشفى الفارابي في وجدة

26 يناير 2017 - 17:30
الحسين الوردي وزير الصحة - ارشيف

علم “اليوم24” من مصدر مطلع، أن وزارة الصحة بعثت، اليوم الخميس، لجنة مركزية إلى مستشفى الفارابي الجهوي في وجدة، من أجل التفتيش والتدقيق في مجموعة من الملفات في هذه المؤسسة، التي باتت محط انتقادات واسعة، سواء من طرف المواطنين أو حتى العاملين فيها.

ووفق المصدر نفسه، فإن اللجنة باشرت، زوال اليوم، مهامها بحضور المدير الإقليمي للصحة، ومدير المستشفى، وطلبت الاطلاع على مجموعة من الملفات لإنجاز تدقيق شامل ومفصل فيها.

ويأتي حضور هذه اللجنة أياما قليلة بعد البيان، الذي أصدرته النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام في وجدة، والذي أعلنوا فيه توقيف المواعيد واستقبال الحالات العادية، والعمل بمركز التشخيص بالنسبة إلى كافة التخصصات، مع الاستمرار في استقبال الحالات المستعجلة.

ورصد الأطباء مجموعة من النواقص، التي أدت إلى “تردي الأوضاع”، وكشفوا أن هناك ‎خصاصاً مهولاً في الموارد البشرية، من ممرضين، وأطباء عامين، وتقنيي تخدير، بالإضافة إلى نقص حاد، وعطل دائم في جل التجهيزات البيوطبية في كل من المركب الجراحي، والمستعجلات، وكل الأقسام، والأجنحة؛ وكذا عدم صرف التعويضات عن الحراسة، والإلزامية ( على هزالتها)، يقول الأطباء، لكل من أعوام 2013، و2014، و2015، و2016.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سلوى منذ 4 سنوات

إدارة المستشفى فاشلة يجب توظيف أناس كفء مارسوا الإدارة الطبية ويكونو اصلا أطباء ويكون لكل قسم مسؤول

Mohammed منذ 4 سنوات

Prk vs avez pas postée mon commentaire :Les problèmes du CHR al farabi sont énormes et Mr le directeur est occupé soit de suivre les stagiaires de sexe féminin soit d'abuser de son autorité sur la pièce la plus faible de la chaîne les agents de sécurité,franchement c'honteux.c'un irresponsable,un ivrogne mm en service il est ivre,qui ne sait mm pas parler.comment vs voulez qu' il arrive à régler les problèmes d'un CHR alors que la plupart de ses amis sont des clochards de la ville. Un médecin nul qui n'a jamais fait de l'administration comment vs voulez qu' il gère un CHR. Un mégalomane qui n'arrete pas de vanter et racontée ses histoires de bagarres aux service des urgences quand il y exerçait et le malheur c'k'il les raconte autant que des exploits et avec fierté. Bravo Mr ouardi et on serait tres contents si vs mettez fin à cette connerie et vs arrêtez ce dérapage

omar oujda al maghrib al habib منذ 4 سنوات

Merci a monsieur lwardi !j'ai assisté personnellement la semaine dernière a une horrible négligence des personnes,pour ne pas dire le corps médicales, qui y ''travaillent''. Vraiment c'est malheureux de voir un si grand hôpital malheureusement laissé par les français dans un meilleur état,soit devenu un lieu d'insouciance et de massacre de la vie des gens!

التالي