انتهاء عصر نظارات القراءة.. عدسات ذكية تركز تلقائياً على ما ينظر إليه

29 يناير 2017 - 09:47

إذا كنت تمتلك نظارتين وتبدل بينهما كلما أحببت أن تقرأ، فإن معاناتك على وشك الانتهاء، إذ صمم الباحثون نظارة ذكية يمكنها ضبط نفسها تلقائياً على ما يراه الشخص.

وتستخدم “النظارات المتكيفة” عدسات من سائل معين وأجهزة استشعار تسمح لمرتديها برؤية كل من الأشياء القريبة والبعيدة، دون الحاجة لتبديل النظارات.

وكشف فريق من جامعة ولاية يوتا الأميريكة النموذج الأولي من هذا الاختراع، الذي يُعتقد بأنه سيضع حداً لحاجة بعض الأشخاص إلى التبديل بين النظارات .

ويقول ماستر أنجليو، الأستاذ في مبادرة التطوير الاقتصادي بكلية يوتاه للعلوم التكنولوجية والأبحاث، أن معظم الأشخاص الذين يستخدمون نظارة القراءة يضطرون إلى ارتدائها وإزالتها طوال الوقت، وأضاف “ليس عليك فعل ذلك ثانية. ضع هذه النظارات وستصبح الرؤية واضحة دوماً”.

وصمّم أنجليو وزميله، طالب الدكتوراه، نازمل حسن، هذه العدسات الخاصة باستخدام أغشية مطاطية مصنوعة من الجليسرين، وهو سائل كثيف عديم اللون يستخدم في صناعة الصابون ومنتجات العناية بالبشرة.

ترجمة : هافينغتون بوسط

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

vrad منذ 4 سنوات

Des lunettes qui permettent de voir d'ajussi bien de près comme de loin, existent dejà! ça s'appelle" Les Lunettes avec verre progressif" . Je ne vois rien de révolutionnaire dans ce que vous relatez

التالي