تأجيل النظر في قضية معتقلي "الأربعاء الأسود " باشتوكة

01 فبراير 2017 - 02:00

أجلت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بأكادير، أمس الثلاثاء، النظر في ما بات يعرف بأحداث الأربعاء الأسود، بالجماعة القروية سيدي بيبي، إلى السابع من شهر مارس المقبل.

وكانت المحكمة قد سبق وأن أجلت النظر في القضية يوم 15 أكتوبر الماضي، في جلستها الأولى.

 ويتابع في القضية 26 شخصا من بينهم 14  في حالة اعتقال،  أدانتهم المحكمة بتهم ثقيلة من بينها تخريب ممتلكات عمومية والقيام بأعمال الشغب وسط مركز الجماعة، وإضرام النار في دراجة نارية في ملكية عون سلطة وإلحاق أضرار كبيرة بمبنى القيادة، وذلك بعد إقدام السلطات المحلية بهدم المنازل، قالت إنها  بنيت خارج الضوابط القانونية وفي إطار البناء العشوائي المتفشي في الجماعة بشكل مهول منذ سنة 2011.

وأفاد مصدر مقرب من عائلة المعتقلين لليوم 24، بأن ستة محامين منتدبين من طرف المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الانسان، الذين دخلوا كطرف مؤازر للمعتقلين، طالبوا من رئيس الجلسة تأجيل النظر الى حين إعداد الدفاع، وهو المطلب الذي استجابت له الهيئة.

وارتباطا بالموضوع من المنتظر أن تحل هيئة حقوقية دولية بمطار المسيرة باكادير الجمعة المقبل، وفي أجندتها القيام بزيارة لعائلة معتقلي الـأربعاء الأسود بالجماعة القروية سيدي بيبي باقليم شتوكة أيت بها، بالاضافة الى زيارة لعائلة معتقلي سيدي افني.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي