دعوات سلفية للاحتجاج ضد منع إنتاج وبيع النقاب

01 فبراير 2017 - 12:30

دعت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين إلى الاحتجاج ضد قرار وزارة الداخلية، القاضي بـ”منع إنتاج وبيع النقاب”.

واختارت اللجنة، أن تبدأ أولى احتجاجاتها الجهوية في مدينة الدارالبيضاء تحت شعار “نقابي من ديني، وهويتي، وثقافتي المغربية” يوم الأحد المقبل، مباشرة بعد صلاة العصر في ساحة الأمم المتحدة في جوار فندق حياة ريجنسي في الدارالبيضاء.

وذكر بلاغ للجنة، توصل موقع “اليوم 24” بنسخة منه، أن الوقفة تدخل في إطار الجهود، التي تبذلها اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، الرامية إلى “وقف التجاوزات، والانتهاكات، التي تطال أبناء الحركات الإسلامية”.

كما تهدف الوقفة، حسب بلاغ اللجنة، إلى “وضع حد للتضييق الممنهج، الذي يستهدف أبناء الحركات الإسلامية في حياتهم الشخصية، في ضوء تطبيق وزارة الداخلية عملياً، من خلال عناصرها، وأعوانها لقرار منع إنتاج، وبيع النقاب، وكل ما من شأنه تغطية الوجه، في أفق منع ارتدائه، مع ما قد يصاحب ذلك من تعسفات تشرعن لتراجعات دينية، وحقوقية، وقانونية خطيرة”. على حد قول ووصف البلاغ.

وكان رجال السلطة قد وجهوا إشعارات إلى أصحاب المحلات المعروفة ببيعها للنقاب تدعوهم إلى التخلص منه، الشيء الذي أثار احتجاج عدد من الحقوقيين، فيما دعا آخرون إلى منع ارتداء النقاب بمبررات أمنية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مراد منذ 4 سنوات

هاد حق مشروع لكل المغارب ان يدافع عن القيم و تقليد هاد البلد

التالي