مصر تحتفي بالسينما المغربية

01 فبراير 2017 - 16:13

تستقبل مدينة القاهرة المصرية، اليوم الأربعاء، أسبوع السينما المغربية، من تنظيم المركز السينمائي المغربي، بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية، بعدما كان المغرب ضيف شرف معرض القاهرة الدولي، في نسخته الأخيرة، وذلك بمشاركة 6 أفلام طويلة، و6 قصيرة.

والأفلام الطويلة، التي سيعرفها برنامج أسبوع الفيلم المغربي في القاهرة هي: “دالاس” للمخرج علي المجبود، و”مسافة ميل بحذائي” لسعيد خلاف، و”زينب.. زهرة أغمات” لفريدة بورقية، و”الوتر الخامس” لسلمى بركاش، و”وداعا كارمن” لمحمد أمين بنعمراوي، و”الوشاح الأحمر” لمحمد اليونسي.

أما في ما يخص الأفلام القصيرة، فسيشارك كل من “نداء ترانغ” للمخرج هشام الركراكي، و”حوت الصحرا” لعلاء الدين الجم، و”همسات الزهرة” لغزلان أسيف، و”انتظار في ثلاثة مشاهد” لعبد الإله زيرات، و”آية والبحر” لمريم التوزاني، و”فوهة” لعمر مول الدويرة.

وإضافة إلى هذه المبادرة الأولى في مصر، التي تهتم بالسينما المغربية، سيتم كذلك توقيع اتفاق مبدئي بين المركز القومي للسينما في مصر، والمركز السينمائي المغربي لتعزيز التعاون بينهما، إضافة الى اتفاقية شراكة بين المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما في الرباط، وأكاديمية الفنون في القاهرة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي