ما حقيقة "توظيف" نجل بنكيران في كلية عين السبع؟

05 فبراير 2017 - 16:30

كشف مصدر جد مقرب من أسامة ابن كيران نجل رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران أن ما أثير حول توظيف ابنه في كلية الحقوق بعين السبع “غير دقيق”.

المصدر نفسه أوضح أن أسامة ابن كيران الخبير المحاسباتي يشتغل أستاذا زائرا في كلية الحقوق في عين السبع، وليس أستاذا مساعدا، واضاف أنه “مجرد متعاقد” مع الكلية فقط.

وكشف المصدر ذاته أنها ليست المرة الأولى، التي يدرس فيها أسامة ابن كيران في الجامعة، إذ سبق له أن درس في كلية الحقوق في السويسي، وكذلك في جامعة عبد المالك السعدي في تطوان.

وحول ما إذا كان الأمر يتعلق بوجود شبهة استغلال النفوذ، أكد المصدر نفسه أن هذا الأمر “عادي جدا” في جميع الكليات، حيث يتم اللجوء إلى بعض طلبة الدكتوراه من أجل تدريس مواد بعينها.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محماد منذ 4 سنوات

يا سمير.افتح ذهنك.الامر يتعلق بشبهة المحسوبية من طرف من يدعي محاربة الفساد

محمد منذ 4 سنوات

أكثرها. ليس هنالك ما يسمى بالاستاذ الزائر. ابحث عن مخرج آخر. و vacataire لا تعني استاذ زائر

حميد حمادة منذ 4 سنوات

اذا كان الحوار بهذا الشكل الذي فاه به رقم 2 فاعتقد انه لا حاجة للحوار بمثل هذه الاساليب البعيدة كل البعد عن الحوار الاخلاقي،ويقول الله تعالى في هذا الصدد وجادلهم بالتي هي احسن وهذا للكفار فما بالك بابناء جلدتك كما يقولون، فالسيد بنكيران ليس معصوم من الخطايا فاذا كان قد اغلق الباب عن بعض كنا تتصور انت في ذهنك فالناس الاخرون قالوا انه فتح عليهم باب المشاكل التي يعانون منها اشد المعاناة.اما بالنسبة لابنه ففي اعتقادي انههذا العمل الذي يقوم به ما هو الا تهيء لادماجه بصفة رسمية،وقد يعلم الجميع اننا لم نصل بعد الى ان يتوخاه الناس من دمقرطة الادارة او الدولة ككل.

H.Mohamed منذ 4 سنوات

كلام صحيح، بل هناك من يريد أن يعرف حتي مالذي يفعله بنكيران في المرحاض.

mohamed منذ 4 سنوات

اقصد البواب على الجميع إلا أبنائه

عزوز منذ 4 سنوات

عاقوا بيكم . باراكا من الطنز.

سمييييييييييييييير منذ 4 سنوات

On appelle ça prof vacataire et ça existe dans tous les universités. Baraka mn blabla khawya o diwha f l hwayaj lmohimin. Il a le droit comme tout les autres

محمد منذ 4 سنوات

درءا للشبهة كان على نجل بنكيران الا يوظف بالقطاع العام ،هذا ليس منعا لحقه الدستوري ولكن درءا لشبهة ان يكون قد استفاذ من اي تدخل .اما صاحب التعليق 2 فارجو ان يحسن من تدخله وان لا ينعت من يختلف معه بالكلاب وغير ذلك.

kho محماد منذ 4 سنوات

استاذ زائر == prof vacataire هذا الأمر “عادي جدا” في جميع الكليات

maandi منذ 4 سنوات

كان ابناء وزوجات الوزراء موظفين أشباحا ويتم توظيفهم بالتعيين , ولا أحد يتكلم , لكن بنكيران تنبحه الكلاب من كل جانب , لأنه أوصد الباب على الانتهازيين ,

محماد منذ 4 سنوات

في الجامعة المغربية ليس هنالك شيء إسمه استاذ زائر. راجع القانون يا كاتب المقال.

التالي