بنعبد الله : الانخراط في إفريقيا يحتاج لرئيس حكومة قوي

05 فبراير 2017 - 22:00

جدد نبيل بن عبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية دفاعه عن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، مؤكدا على ضمان مكانته للقيام بمهمته وقيادة حكومة قوية.

وقال بن عبد الله في كلمة له خلال اختتام الدورة الثامنة للجنة المركزية لحزبه اليوم الأحد بالرباط، إن “الوصول إلى تشكيل الحكومة، لابد أن يكون نتيجة الاعتماد على الدور الذي سيقوم به رئيس الحكومة”.

وأضاف ان “المسؤول عن الحكومة يجب أن يكون  معززا مكرما للقيام بدوره، لأن حكومة قوية تعني رئيس حكومة قوي متجاوز لبعض الاعتبارات التي على الجميع عدم الالتفات إليها“.

 وربط بن عبد الله بين الانخراط في الدينامية الجديدة التي يقودها الملك محمد السادس في إفريقيا وبين ضرورة وجود جبهة داخلية قوية وحكومة قوية.

 وقال إن”عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي تعد تحولا كبيرا بالنسبة لبلادنا لمدة أربعين سنة، وهو ما يتطلب ضرورة وجود مواقف موحدة على جميع المستويات”، مبرزا أن المجهود الكبير الذي يقوم به الملك محمد السادس، لا بد أن يوازيه عمل مؤسسات داخلية قوية، وفِي مقدمتها حكومة قوية”.

ودعا بن عبد الله إلى ضرورة تجاوز الوضع الحالي الذي تعيشه مشاورات تشكيل الحكومة في الأيام المقبلة، مشددا على ضرورة تشكيل جبهة  جبهة داخلية متينة قوامها  مؤسسات قوية واقتصادا متطورا وعدالة اجتماعية، وهو ما يدخل في المشروع السياسي لحزب التقدم والاشتراكية”، على حد تعبيره.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فارسي منذ 4 سنوات

صحيح فمثله غير موجود في الساحه المغربية الان بإجماع كل وسائل الاعلام العالمية

عبد العزيز منذ 4 سنوات

تتمسكون به لانه أذاقكم عسل السلطة و حلاوة كراسي الوزارات فأصبحتم مدمنين

عبد العزيز منذ 4 سنوات

تتمسكون به لانه أذاقكم عسل السلطة و حلاوة كراسي الوزارات فأصبحتم مدمنين.

التالي